[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

وزير السياحة يلتقي ممثل برنامج الأمم المتحدة في مصر

التقى، اليوم،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك، باليساندرو فركاسيتي Alessandro Fracassetti الممثل المُقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر(UNDP) والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير باليساندرو فركاسيتي والوفد المرافق له، مثمناً على التعاون القائم بين الجانبين في مجال السياحة والآثار، مستعرضاً دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومحفز لصناعة السياحة ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف لتمكين القطاع الخاص.

كما تحدث الوزير عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، والتي تتضمن العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر، وتحسين تجربة السائحين بالمقصد السياحي المصري ورفع جودة الخدمات المقدمة به، وتحسين مناخ الاستثمار وخاصة في المجال الفندقي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار في العديد من الملفات والتي من بينها التعاون في مجال السياحة البييئة وتحويل القطاع السياحي إلى قطاع صديق للبيئة، حيث تم الإشارة خلال اللقاء إلى تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة ونجاح مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27” الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

كما تناول اللقاء مناقشة آليات التعاون لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتاحف والمواقع الأثرية المصرية وإتاحتها للسياحة الميسرة خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الملف لتحسين تجربة الزائرين خلال جولاتهم بهذه الأماكن.

هذا بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون لرفع الوعي السياحي والأثري لدي كافة فئات الشعب المصري وخاصة الأطفال والمتعاملين بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع السائحين والعمل على دمج وإشراك المجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق الأثرية والسياحية في عملية التنمية المستدامة وتعزيز المشاركة المجتمعية ورفع كفاءة الموارد البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى