fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

افتتح وزيرا الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والبيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الثلاثاء، المنتدى العربي السادس حول “آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية”، يرافقه رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء الدكتور أمجد الوكيل، والمدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور سالم حامدي، ورئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية الدكتور سامي شعبان.

واستمع الوزيران، لشرح من العارضين من روسيا والصين ومصر، حول أحدث التطورات في مجالات تحلية المياه وتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة النووية، وكذلك أحدث تقنيات الأمان النووي.

ويناقش المنتدى برامج الطاقة النووية في الدول العربية، وفرص تعزيز التعاون العربي والفهم العام حول قضايا رئيسية تتعلق بالطاقة النووية، ويقدم فرصة لدراسة الفوائد المحتملة لإدخال الطاقة النووية في خليط الطاقة الوطنية من أجل تعميق التفكير حول اتخاذ القرار المناسب للظروف الوطنية تجاه بناء محطات نووية لتوليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر.

كما يهدف إلى دعم توجه الدول العربية نحو تطوير واستخدام الطاقة النووية على مستوى صانعي القرار والمستوى الجماهيري، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات بشأن المنهجيات الوطنية لدراسة الطاقة النووية بغرض تأهيل وتطوير الموارد البشرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.