fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

الاقصر-  عبد الحق جاد

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار والمفتوحة للزيارة بجميع أنحاء الجمهورية،  إقبالًا كبيرًا على زيارتها، وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للآثار بفتح أبوابها مجانا للمصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين بمصر، وذلك ضمن احتفالات الوزارة بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

المواقع الأثرية والمتاحف تشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور

صرح بذلك د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لافتا إلى أن هذا القرار جاء بهدف رفع الوعي السياحي والأثري لدي المصريين وكذلك إتاحة الفرصة للأجانب والعرب والأفارقة المقيمين بمصر للتعرف على الحضارة المصرية العريقة، موضحًا أن المناطق الأثرية والمتاحف كانت قد استعدت لهذا اليوم على أكمل وجه، حيث اصطحب مفتشي الآثار بهذه المواقع وأمناء المتاحف، الزائرين في جولات إرشادية مجانية تم خلالها تعريفهم بتاريخ هذه المواقع ومقتنيات المتاحف المختلفة.

وأكد د. مصطفى وزيري أنه على الرغم من التوافد الكبير إلا أن الزيارات شهدت تنظيما كبيرا مما أتاح الفرصة للزائرين بالإستمتاع بالزيارات على مدار ساعات الزيارة الرسمية، حيث أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بقضاء اليوم وسط عبق تاريخ وحضارة المصريين القدماء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.