[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

أسعار الذهب في مصراليوم الأربعاء 16 نوفمبر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر 2022، مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، في محلات الصاغة، استقراراً ملحوظاً،

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1262 جنيه خلال أخر تحديث لسعر الذهب بالسوق المحلي.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 24

فيما وصلت تسعيرة جرام الذهب عيار 24 نحو الاستقرار الفعلي خلال تداولات اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر مسجلة 1443 جنيه.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وتراوح سعر جرام الذهب عيار 18 نحو الـ1082 جنيه.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21؟

تسعيرة الجنيه الذهب عيار 21 وزن 8 جرامات سجلت نحو 10296 جنيه الثلاثاء 15 نوفمبر.

سعر جرام الذهب عيار 14

واستقر سعر جرام الذهب عيار 14 مسجلاً تسعيرة 846 جنيه خلال التداول السوقي المصري.

سعر الذهب عيار 12

كما اتجهت أسعار جرام الذهب عيار 12 نحو الاستقرار قرب نطاق 713 جنيها.

الذهب عيار 9

وواصلت أسعار الذهب عيار 9 تقلباتها قرب 512 جنيها.

مؤشر الدولار

وقياسياً لحركة مؤشر الدولار العالمي اتجهت الأوقية نحو الصعود مرة أخري اليوم لتصل إلى 1772 دولار، علي الرغم من تداول المستثمرين معلومات تفيد بتدخل الفيدرالي الفترة الحالية لتدعيم قوة الدولار أمام سلة العملات الأخرى.

مؤشر أوقية الذهب

وأدت آخر طروحات الذهب بالبورصات العالمية إلى تراجع مؤشر الذهب ليقترب من نقطة الـ1723 دولارا، فيما تلاها حركة فجائية عقب ظهور بيانات التضخم الأمريكي والتي مهدت الطريق أمام حرية مؤشر الأوقية للظهور مرة اخري قرب مناطق الأمان الملاذي

حول معدن الذهب

يعد الذهب من أهم المعادن الثمينة التي يمكن أن تكون مطيلة وقابلة للطرق ، أي أنه يتشكل بسهولة من خلال صهره وتشكيله. يستخدم الذهب في سك العملات المعدنية حول العالم. كما تستخدم في صناعة الحلي والزينة. وقد ساهم بشكل كبير في التعبير عن العديد من الحضارات من خلال التعبير عن كل حضارة على حدة وإبداعها المستقل. في تكوين الذهب ، تلعب احتياطيات الذهب في كل دولة دورًا مهمًا في الحياة الاقتصادية حيث أنها تؤثر على السياسات النقدية ، والتي بدورها تؤثر على أداء الاقتصاد العالمي ، وتأتي الصين على قائمة الدول المنتجة للذهب في العالم.

العوامل المؤثرة في ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب

أسعار الذهب تشهد تغيرات يومية. من الممكن أن يرتفع سعر الذهب في يوم ما وينخفض ​​في اليوم التالي للمرة الثانية. والسبب في ذلك أن سعر الذهب يتحدد بناء على عدة عوامل منها اتجاهات المستثمرين ، وسعر الدولار ، واحتياطيات البنك المركزي من الذهب ، وأسعار النفط ، وحالة العرض والطلب على المعدن الأصفر. تحدد هذه العوامل تأثير أسعار الذهب في العالم وليس فقط في مصر.

تأتي اتجاهات المستثمرين في المقام الأول التي تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب. شهدت أسعار الذهب خلال الأشهر الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الذهب. والسبب الرئيسي والرئيسي وراء هذا الارتفاع هو اهتمام صناديق الاستثمار بالسلع وعلى رأسها المعدن الأصفر الذي أدى إلى قفز أسعار الذهب بهامش كبير جدًا ، حيث حقق الذهب ارتفاعًا تاريخيًا لم يشهده من قبل. وسط وعود بعودتها من جديد.

يأتي سعر الدولار في المرتبة الثانية من بين العوامل التي تؤثر بشكل كبير على سعر الذهب. العلاقة عكسية بين الذهب والدولار. مع ارتفاع سعر الدولار ينخفض ​​سعر الذهب والعكس صحيح. مع انخفاض سعر الدولار يرتفع سعر الذهب. هذا معروف عالميًا ولجميع البلدان. أما بالنسبة لمصر فالوضع مختلف تماما. في مصر ، مع ارتفاع سعر الدولار ، يرتفع سعر الذهب ، ومع انخفاض سعر الدولار ينخفض ​​سعر الذهب. والسبب في ذلك أن مصر تستورد الذهب من الخارج بالعملة الخضراء.

يعتبر العرض والطلب على الذهب أيضًا لهما دور رئيسي في تحديد سعر الذهب. مع زيادة الطلب على الذهب وقلة العرض يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر الذهب ، ومع انخفاض الطلب على الذهب ووفرة منه يتسبب في انخفاض سعره.

وفي سياق متصل ، تسبب ارتفاع أسعار الذهب في ركود كبير في سوق المعدن الأصفر ، حيث ارتفع سعره ولم يكن هناك طلب على شرائه ، لذلك لم يقم أحد بشراء الذهب خلال هذه الفترة دون الحاجة إلى ذلك ، مثل الشباب. من هم على وشك الزواج ، حيث يضطرون إلى شراء الذهب لخطيبتهم رغم ارتفاع سعره ، أو من يريد الاستثمار في الذهب ، فيشتري الذهب وينتظر ارتفاع سعره ويبيعه مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الوضع الاقتصادي الذي تشهده مصر خلال هذه الفترة له دور أيضًا في التأثير على سعر الذهب ، في تدهور الوضع الاقتصادي في مصر وبدء جذب المستثمرين لمحاولة تحسين الاقتصاد المصري. مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى