[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

أول تعليق من “السياحة” على منع 100 معتمر من السفر للسعودية

علق محمد فاروق ، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، على إعادة 100 معتمر قبل سفرهم على الطيران السعودي، بسبب طلب الجهات المختصة باركود العمرة ، قائلا :” وزارة السياحة هي من قامت بالتحقيق وهى المنوطة بالرد على سبب إعادة المعتمرين من السعودية “.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج ” مصر جديدة” المذاع على قناة ETC” مع الاعلامية إنجي أنور ،أن يحجز الراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة، برامجهم بالشكل الشرعي القانوني مع شركة سياحية مرخصة، قائلا :” غير معلوم حتى الآن الجهة أو الأشخاص الذين نظموا لهم الرحلة، قائلا” مش عارف مين اللي منظم لهم الرحلة”.

https://www.youtube.com/c/ETCTVEgypt/videos

ونصح الراغبين في العمرة، حجز العمرة عن طريق الشركات السياحية المرخصة والمراقبة من الدولة لضمان حقوق المعتمر المصري سواء في مصر أوالمملكة العربية السعودية ولعدم المتاجرة بالباركود وعن طريق بوابة العمرة المصرية للتأكد من حقوق المواطن المصري .

وأشار إلى أن صلاحية الباركود التنظيمي الصادرة من بوابة للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم أصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

وحذر الراغبين في السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، من التعامل مع السماسرة الذين يوهمون المواطنين بإمكانية سفرهم إلى العمرة بعيدا عن شركات السياحة ومن خارج منظومة بوابة العمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى