[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

تراجع أسعار النفط عالميا وارتفاع الإصابة بكورونا بالصين

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الإثنين 14 نوفمبر متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، مما بدد الآمال في إعادة فتح اقتصاد أكبر مستورد للخام في العالم.

أسعار النفط الخام اليوم

بحلول الساعة 07:55 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يناير 2023- بنحو 0.14%، إلى 95.86 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.26% إلى 88.73 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني، على ارتفاع بنحو 2.5%، مع تجدد الآمال بشأن زيادة الطلب على الخام.

ورغم المكاسب أنهي الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) الأسبوع الماضي على خسائر بنحو 2.6% و3.9% على التوالي.

أسعار الدولار

قال رئيس إستراتيجية السلع في آي إن جي، وارين باترسون: “يبدو أن قوة الدولار تلقي بثقلها على النفط ومجمع السلع الأوسع اليوم”.

وأضاف: “أن السوق تنفس قليلاً يوم الجمعة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي المتعلقة بكورونا في الصين”.

ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته لتقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين القريبين للحالات والمسافرين الوافدين وإلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلب الركاب المصابين.

لكن حالات الإصابة بكوفيد ارتفعت في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ أبلغت بكين ومدن كبيرة أخرى عن إصابات قياسية اليوم الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى