[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

4ملايين مقعد مجدول تضع مطار دبي على قمة المطارات العالمية

كشفت بيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، خلال نوفمبر 2022، وصل إلى نحو 4.23 ملايين مقعد مجدول، ليحتفظ «دبي الدولي»، بذلك، بمركزه الأول بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة.

وبحسب بيانات نقلتها «الإمارات اليوم»: واصل مطار دبي الدولي تسجيل معدلات نمو قوية خلال الأشهر الأخيرة. وسجّل المطار نمواً في السعة المقعدية بنسبة 2.7% خلال نوفمبر الجاري مقارنة بأكتوبر الماضي.

و استحوذت دبي على 4 من بين أكثر 10 مسارات طيران دولية ازدحاما في العالم، وذلك بمسار الرحلات بينها وبين الرياض وجدة والكويت ولندن هيثرو. وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، استحوذت دبي على 7 من أصل أكثر 10 مسارات ازدحاما وهي الرياض وجدة والكويت ولندن هيثرو ومومباي ودلهي والبحرين.
وأظهرت أحدث بيانات الموقع الشبكي لمؤسسة مطارات دبي، أن إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي حالياً بشكل مباشر، جاوز 215 وجهة، ضمن شبكتها العالمية في 90 دولة بقارات العالم الست، في وقت تعمل بالمطار 72 شركة طيران دولية.
ووفقاً لبيانات رصدتها «الإمارات اليوم»، فإن مطار دبي الدولي استعاد ما نسبته 100% من شبكة الربط مع دول العالم، وأكثر من 87% من الوجهات، فضلاً عن 107% بالنسبة لعدد شركات الطيران، مقارنة بمستويات ما قبل جائحة «كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى