[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار غدا

 

قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانها، مساء أمس، وحذرت فيه من الأمطار المتوقع سقوطها اليوم، وذكر البيان بأن الأمطار ستكون ما بين متوسطة لرعدية، وبالفعل فقد تحقق ما تنبأت به الهيئة.

وأضافت «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن المناطق الشرقية كانت الأكثر تأثرا على الأمطار، والتي شملت محافظة الإسكندرية والجيزة والقليوبية، حتى امتدت لمحافظات دمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، ثم بعض المحافظات الجنوبية كالفيوم وبني سويف.

واستطردت: «بالنسبة للمناطق الغربية كمرسي مطروح فكانت بعيدة تماما عن سقوط الأمطار عليها اليوم، حيث كانت الموجة مركزة بشكل واضح على المناطق الشرقية، وكان فيه متابعه لحظة بلحظة مع محافظة القاهرة عبر إرسال خرائط الأمطار وصور الأقمار الصناعية أولا بأول».

وأوضحت أنه نظرا للتواصل ما بين الهيئة ومحافظة القاهرة، والتحرك السريع من قبل الأخيرة لم تحدث أزمات تخص تكدس السيارات، وذلك بالرغم من استمرار هطول الأمطال طيلة اليوم على أكثر من مرة، «سقطت الأمطار 4 مرات متتالية على القاهرة، والأمطار بدأت الساعة 8 صباحا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى