[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

طيران الإمارات تستعيد 90% من خطوطها وتتوقع ربحية بـ 2022

أعلنت طيران الإمارات، عن استعادت أكثر من 90% من شبكة خطوطها، وأكثر من 80% من السعة المقعدية مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” والمجموعة، إن الناقلة استطاعت تقليص الخسائر بدرجة كبيرة في السنة المالية السابقة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وتوقع أحمد بن سعيد العودة إلى الربحية في السنة المالية الجارية، وذكر أنه خلال السنة المالية (2021/ 2022)، استثمرت المجموعة 7.9 مليار درهم في طائرات ومرافق جديدة.

وأوضح أن المجموعة تنفذ برنامجاً لتحديث 120 طائرة، و استطاعت الناقلة توظيف نحو 6000 مضيفة ومضيف خلال أقل من عام واحد، وكذلك مئات الطيارين والعاملين في المطارات في دبي وعبر شبكة خطوطها، وفي مختلف عملياتها.

وأعلنت طيران الإمارات خلال أغسطس الماضي عن استثمار أكثر من ملياري دولار، لتعزيز تجربة عملائها على متن الطائرة، بما في ذلك تنفيذ برنامج ضخم ابتداءً من عام 2022 لتحديث التصاميم الداخلية لأكثر من 120 طائرة.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “نحن بصدد إطلاق سلسلة من البرامج المكثفة لنقل تجارب طيران الإمارات المتميّزة على متن الطائرة إلى مستوى أعلى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى