[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022

شهد سعر الذهب تراجعاً، بالأسواق العالمية بنحو 1.6% خلال تعاملات الأسبوع، لتسجل 1644دولارًا، كأدنى مستوى لها منذ أبريل 2020، متأثرة بصعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكي، بجانب تبني الفيدرالي الأمريكي لسياسة أكثر تشددًا للحد من معدلات التضخم.

سعر الذهب خلال بداية تعاملات اليوم الأحد

– سعر الذهب عيار 24 شراء 1، 285 بيع 1، 291 جنيه.

– سعر الذهب عيار 22 شراء 1، 178 بيع 1، 184 جنيه.

– سعر الذهب عيار 21 شراء 1، 124 بيع 1، 130 جنيه.

– سعر الذهب عيار 18 شراء 963 بيع 969 جنيه.

– سعر الذهب عيار 14 شراء 749 بيع 753 جنيه.

– سعر الذهب عيار 12 شراء 642 بيع 646 جنيه.

شهد سوق الذهب حالة من الارتباك خلال الساعات القليلة الماضية وتحديدا قبل قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى بتثبيت سعر الفائدة.. وارتفع السعر فجأة ثم سرعان ما انخفض.. وتداولت تصريحات حول وجود تلاعب من جانب البعض لتحقيق أرباح.. وهو ما أثار التساؤلات حول ما يحدث فى سوق الذهب.

وحول ذلك أكد عمرو المغربى عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، أنه لا يوجد أى تلاعب فى سوق الذهب – كما يتردد – وأن الذهب سلعة مثل باقى السلع تتأثر بالأسواق العالمية وترتبط محليا بقوى العرض والطلب.

وقال إن ما حدث الخميس الماضى وقبل قرار البنك المركزى بتثبيت سعر الفائدة، أن سوق الذهب شهد إقبالا على الشراء خوفا من حدوث تحرير لسعر الصرف وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه. كما أن سعر الذهب ارتفع عالميا بعد قرار الفيدرالى الأمريكى بزيادة سعر الفائدة.

وأضاف “المغربى” أنه بعد قرار البنك المركزى المصرى بتثبيت سعر الفائدة عاد الاستقرار للسوق وتراجع سعر الجرام عيار 21 من 1165 جنيها إلى 1145 جنيها.

وحول دور الشعبة، قال عمرو المغربى إن الشعبة لا تحدد الأسعار وعملها تطوعى ولخدمة الأعضاء، ولا سلطة لها فى تحديد الأسعار.

وعلى الجانب الآخر كان سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قد قال فى تصريحات له إن هناك حالة من التلاعب الغير مبرر في أسعار الذهب بالسوق المحلية، بغرض تحقيق أرباح قوية من بعض كبار التجار، ما يضر بمصالح محلات الذهب والمواطنين.

وأشار إلى استغلال بعض التجار خلال الأيام الماضية شائعة تراجع الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار الفائدة، وذريعة العرض والطلب لتقييم سعر الأوقية بالبورصة العالمية على سعر صرف الدولار بأكثر من المتداول بالسوق السوداء، إذ اقترب لنحو 25 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى