fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ
د ب أ

قال هنري أولسون محافظ البنك المركزي السويدي في خطاب له بمدينة جوتنبرج السويدية إن سعر صرف الكورونا السويدية سيكون عاملًا أساسيًا، في حين يبللور البنك المركزي استراتيجياته لكبح التضخم.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر العملة السويدية أمام الدولار حاليًا تراجع إلى أدنى مستوياته، ووفقًا لحسابات التجارة، فإن الكورونا حاليًا أقل من مستواها في بداية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع المستوردة.

وقال أولسون إن ارتفاع قيمة الكورونا يعني تراجع ضغوط التضخم، وهو متغير مهم عند النظر إلى التحركات الممكنة للتعامل مع معدل التضخم المرتفع.

ويتوقع البنك المركزي السويدي ارتفاعًا تدريجيًا لقيمة الكورونا، رغم تراجعها حاليًا حتى بعد زيادة سعر الفائدة خلال الأسبوع الحالي بمقدار نقطة مئوية كاملة.

قال أولسون إنه رغم أهمية تحركات العملة بالنسبة للبنك المركزي، فإن السياسة النقدية يحددها معدل التضخم، مضيفا “ليس لدينا سعر مستهدف للعملة لكن لدينا معدل تضخم مستهدف”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.