fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للاحتفال باليوم الوطني الـ 92، بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، وعلى رأسها: ندوة اليوم الوطني التي تسلط الضوء على جهود القيادة السعودية في خدمة الحرمين الشريفين، إضافةً إلى استضافة العديد من الأكاديميين من الجامعات السعودية للحديث عن المملكة بين الحاضر والمستقبل، ولقاء “وطننا فخرنا وعزنا”، الذي تستقبل فيه طلاب المدارس للحديث عن الولاء لهذا الوطن المعطاء.

كما تقيم الرئاسة المعرض المصور لليوم الوطني لمدة ثلاثة أيام، وتستعرض من خلاله صوراً للتوسعة السعودية للحرمين الشريفين، وعناية المملكة بهما، بالإضافة إلى إقامة معرض افتراضي يمكّن الجميع من مشاهدة ما يحتويه المعرض من صور رائعة للتوسعات السعودية، ومعرض اليوم الوطني الافتراضي الذي يستعرض صوراً للتوسعة السعودية الثالثة، ومحاكاة لمجسماتها، وكذلك محاكاة لمجسمات قصر المصمك والدرعية، ولقاء الخط العربي في اليوم الوطني، الذي يبرز فن وتصميم الكتابة بالحروف العربية، وما تمثله من أهمية واتصال وثيق باللغة العربية، وبرنامج “قيم المواطنة” الذي يعزّز من الوحدة الوطنية ويرسخ مكانة الوطن في الإسلام، والعلاقات الوطيدة والمتينة بين الرعاة والرعية وأثر المواطنة على المجتمع.

وتقيم الرئاسة ضمن احتفالها باليوم الوطني، محاضرةً عن حقيقة المواطنة في الإسلام، تتناول الهدي النبوي في بيان حقيقة المواطنة الذي جاء به الإسلام، إضافةً إلى إقامة احتفالية اليوم الوطني لطلاب الحلقات، التي تسلط الضوء على إنجازات المملكة العربية السعودية في دعم ورعاية حلقات القرآن الكريم في الحرمين الشريفين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.