fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

لا أجد سبباً لعلاقة شركات الحج والعمرة بقطاع السياحة،  ولا أفهم دور  هذه الشركات في تنمية قطاع السياحة المصري ، وهنا لا أتحدث عن كل الشركات وأستثني بشكل واضح،  وصريح الشركات الجالبة للسياحة ، لأنها تقوم بدورها تجاه المقصد السياحي المصري وتتحمل مخاطر السوق وتحديات المنافسةفي الأسواق الخارجية ويتحمل أصحابها اي خسائر تنتج عن تنفيذ برنامج سياحي في مصر في ظل التحديات الدولية وصعود الدولار،  وانخفاض الجنيه المصري أمامه.

لكني أتحدث عن شركات تعمل في تنظيم رحلات الحج والعمرة فقط وأصحابها لا يمارسون سوي هذا النشاط، ربما لهم أنشطة آخرى لا نعرفها، وربما يحققون إيرادات كبيرة تكفيهم شر السؤال والحاجة، ولا أفهم علاقتهم بوزارة السياحة، فهؤلاء لابد أن ينفصلوا عن السياحة لأنهم منظمي رحلات دينية فقط.

لذا الأولي أن تكون تبيعتهم لوزارة الأوقاف أو الأزهر أو اي مؤسسة دينية تشرف عليهم وتراقب أعمالهم مثل شركات إلحاق العمالة المصرية للخارج فهي تابعة لوزارة القوي العاملة.

يا سادة هذة الشركات يجب أن تخرج من عباءة السياحة نظراً لبعض الممارسات الخاطئة،  وعدم إدارة منظومة الحج والعمر بشكل جيد فهناك دائما خلل في برامج بعض الشركات،  وهناك دائماً أخطاء وهذة المنظومة تحتاج جهة مستقلة تشرف عليها وتصحح أخطاؤها وتقلل أخطارها، وترفع من جودة الخدمات وتسهم في توفير اسعار مناسبه لمن يرغب في أداء مناسك الحج أو العمرة وبالتالي تتحقق أحلام المسلمين من مصر لأداء تلك المناسك العظيمة.

فالحج مثلا ركناً أساسياً من أركان الإسلام لمن إستطاع إليه سبيلاً،  وهذة الشركات تعمل علي رفع الأسعار والخدمات المقدمة بشكل غير مباشر ، وهذا يساهم بالطبع في حرمان ملايين المصريين من زيارة قبر الرسول صلي الله عليه وسلم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.