fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

بدعوة من الزميلة إيمان بهي الدين مدير ادارة الاعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية حضرت فاليات اطلاق دليل تصحيح المصطلحات والصور الخطأ بوسائل الاعلام العربي حول الاطفال والتوقيع علي معاهدة ” إعلام صديق للطفولة ” بحضور ممثلين من المنظمات الدولية وأمين عام المجلس العربي للطفولة والتنميه دكتور حسن الببلاوي والمدير الاقليمي لليونيسف دكتورة أديل خضر، وتحت رعاية الامير عبد العزيز بن طلال رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية.

تقوم فكرة الدليل حسب ما قيل وتم مناقشته حول تصحيح المفاهيم المغلوطة والصور المسيئه للاطفال في العالم العربي من اجل خلق مناخ صحي وتربوي ورعاية متكاملة للطفل العربي لابراز العنصر الابداعي فيه، وفي تصوري ان الجهود المبذوله كبيرة والالتفاف حولها واضح والافكار عظيمه والمناقشات ثرية رغم انها أكاديمية ولا تتسق وقضايا الطفل مع الاعلام، لان الطفل هو نتاج اسرة ومجتمع وتعليم وثقافة مجتمعية وبالتالي قضاياه ترتبط بالموروث الاجتماعي وتختلف طبقا لمستوياته الاجتماعية والثقافيه والاقتصاديه والتربوية.

إعلام صديق للطفولة

والاعلام لم يتخذ موقفا معاديا للطفل يوما ما ، بل سانده في أزماته وساهم في حل مشكلات اطفال الشوارع في بعض البلدان العربيه وساهم في سن القوانين والتشريعات التي تحمي حقوقه، والحديث الاكاديمي لا يتسق وبعض المعالجات الاعلامية لقضايا الاطفال في المجتمعات التي تحكمها قيم واعراف اجتماعيه مثل المجتمعات الحدودية في عالمنا العربي حيث اساليب المعيشة والفقر والجهل والافتقار الي الخدمات الصحية، في ظني ان المجهودات التي يقوم بها المجلس العربي للطفولة والتنمية هامة وتسلط الضوء علي مفاهيم الوعي تجاه قضايا الطفل لكنها في حاجه الي القدره علي التطبيق وخلق تواصل مع مؤسسات لها علاقه مباشره بالطفل والاهتمام برفع مستوي هذه الفئات سواء كان اعلام او منظمات مجتمع مدني او مدارس او وسائل تعليمية.
القضية هامة ومجتمعية والعمل عليها يحتاج الي سن تشريعات وقوانين وتغيير مفاهيم ونشر الوعي في المجتمعات المحلية تجاه قضايا الطفل العربي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.