fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

قال المحلل السياسي محمد السيد فراج ، أن ذكرى ثورة 30 يونيو جسدت انتصارا شعبيا لتحقق استقرار في العديد من الناحي أبرزها السياسية و الاقتصادية ، لتقود مسيرة التنمية الحديثة للجمهورية الجديدة ، والتي انتقلت فيها مصر من مراحة الركود الى تحقيق قفزات في البنية التحتية و المشروعات القومية لتحفيز الاستثمارات .

أكد فراج في تصريحات صحفية له اليوم ، أن ذكرى 30 يونيو تعيد لنا الصورة و تسلسل الاحداث من 2014 الى 2022 ، و التي شهدت تطورات على الساحة الداخلية في ملفات هامة تمس الوطن ، أبرزها الإصلاح الاقتصادي الذى ساعد على الصمود امام صدمات الاقتصاد التي هزت العالم ودول كبري .

أشار فراج الي أن الاسنقرار الامنى و السياسي التي تنعم به مصر بيئة خصبة وقوية للاستثمار ، واصفا الفترة الراهنة بـ الفرصة الماسية لرجال الاعمال لضخ استثمارات قوية ، مشيرا الي أن الدول الاشقاء بالخليج أكدوا ذلك عبر ضخ استثمارات تقدر بالمليارات في مصر .

أوضح المحلل السياسي أن ، فترة التسع سنوات منذ 30 يونيو 2014 الي اليوم ، كان هناك تأكيد وتسارع في حجم و معدلات الإنجاز من إسكان اجتماعي استفاد منه جموع المصريين والتي حققت طفرة فعليه عبر بناء 15 مدينة جديدة لتكفي الزيادة السكانية بالإضافة الى الاشادات الدولية التي تلقتها مصر في النمو الاقتصادي .

وبرهن المحلل السياسي ان مصر تسير في طريقها الصحيح في ظل تراجع العجز الكلي للموازنة من 12.5% في 2013 -2014 الي 6.8% في 2020 -2021 ، واستهداف الدولة على تحقيق نمو 6% بنهاية 2022 ، جميعها مؤشرات على قوة الاقتصاد و الإدارة الحكيمة في ذلك الملف .

أشار الي أن تقود سياستها العامة و الاقتصاد بشكل صحيح في ظل متغيرات دولية متسارعة ، لتصنع قوة الدولة و ثوابتها وقوامها مبرهنا على ذلك بأن ايؤادات الموازنة العامة للدولة زادت الى 2.1 ترليون جنيه في موازنة 2022 -2023 .

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.