fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

 

مصر بلد العجائب بها كيانات موازية تحمل مسميات لا علاقة له بالواقع الذي تعيشه صناعة السفر في العالم.

كيانات منتشرة  في كل المدن السياحية المصرية وتقريبا اسماء متشابهة ويديرها اشخاص غير مؤهلين لادارة ” محل بقالة ” ولا يتمتعون باي مؤهلات اتصالية ولا قدرات ذهنية وثقافية ، كيانات تحمل اسماء ائتلاف سياحة ، ونقابات سياحية عمالية وهذة الكيانات ليس بها اعضاء ولا تقدم شيء ، ولا اي احد يعلم هوية القائمين عليها .

فوضي عارمهة في هذا القطاع تمارس صلاحيات لا يملكها رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ظاهرة اجتماعية سلبية ، للاسف وضعهم القانوني سليم فهي تملك تراخيص من وزارة التضامن الاجتماعي وتملك لائحة داخلية وتتمتع بحصانة قانونية.

والسؤال الذي يطرح نفسه – ما علاقة التضامن الاجتماعي بالنشاط السياحي ؟؛ ولماذا تعطي تراخيص بدون الرجوع للوزارة ومشاورتها ؟؛ ولماذا لا توجد بروتوكولات تعاون بين السياحة والتضامن سوي في الحج والعمرة؟.

كوارث السياحة اصبحت لا تصدق ، الدولة في وادي وبعض الوزارات في وادي آخر ، اطالب السيد رئيس الوزراء باصدار قرار بوقف عمل هذة الكيانات الخاملة وغير  الفاعلة والتصدي لمثل هذة الكيانات التي تؤثر تصرفاتها بالسلب علي جهود الحكومة الترويجية المقصد السياحي المصري.

الاسبوع الماضي تم اقامة مسابقة الجمال في الغردقة وكان المستوي كارثي والحضور لم يعجبه ما يتم في هذة المسابقة الدولية والمثير  أن وزارة السياحة قامت بتقديم دعم لها وهذا مثير  للغثيان ، فلا ضوابط ولا مواصفات ولا شروط ولا مراقبة ولا متابعة.

يا سادة مصر تستحق الافضل أستقيموا يرحمكم الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.