fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ
مروة السيد

افتتح اليوم الإثنين المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة “إتش فاك ايجيبت  إكسبو ـ أشرى كايرو” الذى يقام تحت رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ويستمر حتى 25 مايو الجاري بأرض المعارض الدولية محور المشير، وتقوم بالتنظيم شركة كايرو إكسبو بالتعاون مع جمعية أشرى القاهرة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدعم الدور المهم الذي يقوم به التصنيع المحلى وقطاع التبريد والتكييف.

يضم المعرض أكثر من 100 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي 10 آلاف متر مربع للاستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى وغير المسبوقة التى تشهدها مصر حالياً حيث تمثل سوقا ضخما فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقوم هذه الشركات بعرض أحدث تكنولوجيا التكيف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة، ويصاحب المعرض مؤتمرا علميا متخصصا يشارك فيه كبار خبراء التكيف والتبريد، وتشهد فعالياته ندوات عملية وورش عمل متخصصة.

يشارك فى زيارة المعرض والمؤتمر عدد كبير من ( الاستشاريين، كبرى شركات المقاولات، المهندسون المتخصصين، الفنيين والمهتمين بهذا المجال الحيوى).

ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية المتخصصة في مجال وصناعة التبريد والتكييف والطاقة.

وعلى هامش المعرض تعقد عدد من الندوات حول مستقبل صناعة التبريد ونظم الحماية وقطع الغيار ووحدات المناولة وأجهزة التحكم ونظم الطاقة المتجددة الحديثة.

وتقام أكثر من 20 ورشة عمل مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرحا علميا لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم أنظمة تكييف علي صيانة وتشغيل المعدات وكيفية وضع خطط صيانة مناسبة لتقليل تكلفة الصيانة واستهلاك قطع الغيار وضواغط التبريد الترددية وتحقيق التوازن بين التكييف والتعقيم وتوفير الطاقة واعتبارات تركيب وتشغيل أنظمة تكييف الهواء المركزي.

كما يتضمن المؤتمر استعراضا للفرص والتحديات أمام الصناعة ووسائل نموها وتطورها بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.

ويقوم هذا القطاع بدور مهم في الاقتصاد القومي حالياً ومستقبلاً بخاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة.

افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.