fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ
أشرف حاتم

يفتتح د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة مروي الفخراني الخميس المقبل بقاعة إيزيس بمتحف أحمد شوقي، حيث من المقرر أن يستمر المعرض حتى ٥ يونيو المقبل.

تقدم الفنانة ٣٨ لوحة تحت عنوان “فور فورجي” حيث تختلف رؤيتها التشكيلية والموضوعية فى هذا المعرض، واستلهامها للزخارف النباتية الإسلامية وتطويعها ودمجها بمساحات لونية بأشكال ورموز ومعادلات روحية تميل إلى أحاسيس صوفية فى شكل تعبيرى لوني مجرد من التفاصيل وبعيدا عن الإبهام.

بدأت الفنانة مروى الفخرانى مشوارها الفنى عام ١٩٩٨ بعد تخرجها فى كلية فنون جميلة الإسكندرية شعبة تصوير، حيث أقامت ٤ معارض خاصة فضلا عن العديد من المشاركات فى المعارض الجماعية والقومية والدولية وأيضا مشاركتها بورش العمل والرسم من الطبيعة من خلال تجولها داخل محافظات مصر مع جماعة مصر الجديدة .

وتأثرت الفنانة فى بداية مشوارها الفنى بالمدرسة السيريالية فى تحليل الخطوط والشخصيات إلى عوالم تتأرجح ما بين الحلم تارة وإلى نظرة مستقبلية تارة أخرى.

"فور فورجى" بمتحف أحمد شوقي الخميس المقبل
معرض الفنانة مروي الفخراني
"فور فورجى" بمتحف أحمد شوقي الخميس المقبل
معرض الفنانة مروي الفخراني
"فور فورجى" بمتحف أحمد شوقي الخميس المقبل
معرض الفنانة مروي الفخراني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.