fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

أشاد المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس مجلس الاعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربي بقوة و تميز العلاقات المصرية اليابانية حيث تتسم علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين بالازدهار والتشعب في مجالاتها، وتنظمها أطر واتفاقيات متعددة.

جاء ذلك خلال تسليمه وسام الشمس المشرقة من الامبراطور ناروهيتو في القصر الإمبراطوري في حضور رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وذلك لدعمه العلاقات المصرية اليابانية ودوره البارز في زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، والذي يعد الوسام الياباني الأعلى الذي يمنح لغير اليابانيين .

إبراهيم العربي يتسلم وسام الشمس المشرقة من امبراطور اليابان

واضاف ( العربي ) أن اليابان لها إسهامات واضحة في دعم التنمية لمصر. وان هناك تقارب للرؤى السياسية والعمل المشترك بين الصديقين لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما وفر المناخ الآمن لزيارات متبادلة لقيادات البلدين وبالتالي توطيد العلاقات الاقتصاديه وفقا لتوجيهات القياده السياسيه والعمل على تقديم كل الدعم وتيسير كافة الإجراءات اللازمة أمام المستثمرين الأجانب وهو ما ظهر حاليا في المنطقه الاقتصاديه لقناة السويس

والجدير بالذكر أن هذا التكريم يأتي بعد الاسهامات البارزة التي قام بها العربي في تعزيز العلاقات الثنائيةوتوطيد أواصر الصداقة بين اليابان ومصر ، ويذكر أن تاريخ هذا الوسام يرجع إلى ما يقرب من 150 عام، وهو وسام رفيع المستوى يمنحه جلالة إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة داخل اليابان والمجتمع الدولي.

كما ساهم العربي بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وهي أعلى منظمة تشرف على الغرف التجارية في مصر، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري –الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمة اليابانية المناظرة، ومن خلال توفير فرص للتبادل بين رجال الأعمال اليابانيين والمصريين

و ساهم العربي أيضا بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع وتسويق الأجهزة الكهربائية المنزلية والتي لها تاريخ طويل مع الماركات اليابانية في مصر والتي تتميز بجودة منتجاتها .

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.