fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

أولى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا بقضية الطلاق التي باتت تهدد أمن واستقرار وتنمية المجتمع، ودعا الرئيس إلى أهمية عقد زواج يحل مسألة الطلاق.

واقترحت الدكتورة نجلاء العادلي المديرة العامة للإدارة العامة للاتفاقيات الدولية والتعاون الدولي بالمجلس القومي للمرأة أن يتم ربط مستلزمات الزوج بعد الطلاق بالخدمات المقدمة له من الدولة، موضحة أنه في حالة خروج حكم من المحكمة بالتزام الزوج بمستحقات الزوجة والأبناء يتم ربطها بخدماته مثل ترخيص السيارة أو دفع أي مستحقات للدولة.

وأوضحت الدكتورة نجلاء العادلي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أنه بهذا الشكل يضمن حصول المرأة على حقوقها والتزام الزوج بمستلزمات ومستحقات الزوجة والأبناء وعدم التهرب منها.

ولفتت الدكتورة نجلاء العادلي إلى أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات التي تضمن حصول المرأة المطلقة على حقوقها آخرها قرار النائب العام بتشكيل لجنة لاختصار الدورة المستندية بنيابات الأسرة على مستوى الجمهورية وذلك يسهم سرعة فضِّ منازعات حيازة مسكني الزوجية والحضانة، وتسهيل حصول المرأة الحاضنة على كافَّة حقوقها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.