fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

قرار وزاري صدر منذ فترة ليست بعيدة ينص علي ضرورة رفع كفاءة سرعة الإنترنت في فنادق مصر ،  والقرار يهدف إلي رفع مستوي الخدمة الفندقية،  حسب ما جاء في منشور وزارة السياحة،  وعلي لسان مساعد الوزير لشؤون الفنادق،  والمراقبة والمتابعة عبد الفتاح العاصي،  وهناك من أصحاب الفنادق من يعترضون علي القرار الوزاري،  ويعتبرونه عبئاً مالياً إضافياً في ظل إنحسار السياحة أو إنخفاض نسب التشغيل.

بعيداً عن القرار الوزاري، واعتراض بعض أصحاب الفنادق عليه، وحسب علمي أن سرعة الإنترنت ” خدمة ” أي أن الخدمة المقدمة من صاحبها الي من يحتاجها ليست في حاجة الي قرار وزاري ، يكفي أن يصدر الاتحاد المصري للغرف السياحية بياناً بذلك، وفي صناعة الخدمات، الخدمة لها مقابل فهل في نص القرار رسوم يفرضها الوزير نظير الخدمة، إذا كانت السياحة معنية بالجودة فقط فهل استطاعت حل كل مشكلات عناصر الجودة في قطاع الأغذية،  والمشروبات فقط.

رفع كفاءة سرعة الإنترنت

لن نتحدث في تفاصيل غير منظومة الأغذية، هل أستطاع السيد عبد الفتاح العاصي حل مشكلات التصنيف الفئوية لفنادق كانت تحمل خمس نجوم،  وإذا ” كلف خاطره ” وذهب للزيارة والتفتيش، والمتابعة سيجد فنادق يجوز إخراجها نهائياً من هذا  التصنيف.

انا أتصور أن الدكتور خالد العناني غير مسئول عن حالة التخبط ببعض قرارات عنصري الجودة، وحرق الاسعار فالرجل يملك مسئووليات جسام، ويوجد نائب الوزير،  ومساعديه،  وهنا أقول إن السائح الذي يأتي إلينا قاصداً قضاء اجازته لن يشغل باله بخدمة الإنترنت، ورفع كفاءتها، وهنا زيادة سرعتها شغل وزارة الاتصالات،  ومحليات، وشركات محمول فما إستفادة السياحة بشكل مباشر من اصدار قراراً يقضي بذلك.

كما قلت في تصوري أن هناك حاجة ماسة الي حوار مجتمعي بشأن بعض قضايا السياحة،  هذا الحوار يحضره شيوخ القطاع و “اسطواته” للإتفاق علي التحديات التي تواجه القطاع ثم البحث عن آليات لحل تلك المشكلات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.