fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام منصبه رئيساً لجمهورية مصر العربية لم يدخر جهداً في عودة العلاقات مع دول القارة الأفريقية، والتي كانت شبه مقطوعة، إستطاع الرئيس من خلال عدة فعاليات قام برعايتها أن تعود قارة أفريقيا إلى التعاون مع مصر في كثير من الملفات، والقضايا،  وتوحدت وجهات النظر حول قضايا التنمية، والاستثمار ، والنهوض ببعض النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

لم يترك ملفاً دون العمل علي تنميته،  وأستطاع رسم سياسات جديدة، وفتح آفاق التعاون المصري الافريقي ، في كل المحافل الدولية يتحدث عن التنمية في دول القارة الأفريقية بذل جهوداً مضنيه في التقارب الأفريقي -الأفريقي، واستطاع أن يقرب وجهات النظر في معظم القضايا، والملفات الاقتصادية، والاجتماعية.

إنجازات الرئيس في أفريقيا

مصر الحديثة تعمل علي التعاون مع أفريقيا،  وكان يجب إستثمار جهود الرئيس سياحياً باعتبار أن السياحة إحدي روافد الاقتصاد القومي، وأن تقوم الشركات بدورها في جلب السياحة من أفريقيا، وخاصة أنها سوق آمن،  ويقضي مواطني بعض الدول الافريقية إجازاتهم في دبي، ويملكون القدرة علي الانفاق بل أن بعضهم قدرته علي الانفاق تفوق قدرة مواطني أسواق أوروبا.

المعطيات تؤكد أنهم يتجهون السفر إلي انجلترا، وبعض الدول الاوروبية لقضاء ٱجازاتهم،  ويطيلون الاقامة في هذة الدول، وأفريقيا سوقاً سياحياً واعداً،  إن تم التعامل معه بشكل فعال، وتستطيع مصر جذب عشرات الملايين من هذا السوق، وهذا يتناسب مع سياسات مصر تجاه أفريقيا.

لابد الدفع بشركات السياحة المصرية لجذب راغبي قضاء الاجازة من أفريقيا عوضاً عن الأسواق الأوروبية،  في ظل تلك التحديات التي تواجة صناعة السفر في العالم، فلقد أثرت الحرب علي أوكرانيا في قرار السفر في بعض المناطق الاوروبية.

مصر بلداً عظيماً وتشهد إستقرار سياسي، وبها كافة المقومات السياحية، ومقصد سياحي آمن وتتمتع بكل عناصر الأمان، وهذا يساعد في جلب السياحة وخاصة أن التقارير الدولية تؤكد ذلك.

كلي آمل أن يدرس القائمين علي الاتحاد المصري للغرف السياحية مع كافة الغرف وخاصة غرفتي الشركات والفنادق في خلق آلية موحدة لجلب السياحة من دول القارة الأفريقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.