fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

كل عام في شهر رمضان،  أو قبيل انتهاء  هذا الشهر الفضيل نسمع حكايات، وحواديت حول عمليات سطو علي أموال المعتمرين من قبل ” سماسرة”، وفي الواقع حسب ما أعرف أن الوزارة المعنية بهذا الأمر تعمل جاهدة علي تكرار مثل هذه الأمور التي تثير بلبه بلا مبرر .

خلقت وزارة السياحة “نظاما”، وقواعد يستحيل  ” سماسرة العمر ة “،  التحايل عليه حتي تضمن سلامة المعتمرين من عمليات الغش،  والتدليس، واتخذت إجراءات من شأنها معالجة اي خلل بالاتفاق مع السلطات السعودية،  ومع ذلك حدثت نفس المشكلة، وتم التحايل علي تلك الإجراءات وتم تسفير مواطنين علي دول أخري ومنها السفر للسعودية.

إشكالية الحج والعمرة

ومازال هناك خللاً في المنظومة، والسؤال الذي يطرح نفسه – هل السماسرة قادرون علي ذلك -،  وخاصة أن هؤلاء لا يمتلكون شركات سياحية ولا يملكون سلطة تسفير مواطن لأداء العمرة دون المرور علي السفارة السعودية، ومن خلال شركة سياحة، فما هي الحكاية بالضبط، هل هناك مافيا تعمل في السياحة الدينية تملك سلطة أكبر من الشركات بعيداً عن الغرفة التي لا تملك سوي “الشجب “، وإصدار بيانات، وهل غرفة الشركات لا تعلم أين تكمن المشكلة وكل مجلس إدارتها من أصحاب الشركات، والخبراء في هذا المجال.

أتصور أن الغرفة تعلم أين المشكلة، وما هي مسبباتها، وأتصور أن الشركات أيضا تستطيع تقديم حلول لهذه الظاهرة السلبية التي تعطي إنطباعا سيئاً عن مصر ، إذا أين تكمن المعضلة لو سلمنا بذلك – اي أن المعرفة، والمعلومات متوافرة لدي خبراء، واعضاء غرفة شركات السياحة _ فهل هناك إحتكار ما لا يعلمه أحداً ينتج عنه هذه التصرفات السلبية .

لا أحدا من العامة يعلم حجم المشكلة، ولكن أتصور أن في الاتحاد المصري للغرف السياحية وفي غرفة الشركات رجالاً يعلمون بواطن الأمور وتعقيداتها وحلولها ، فلماذا يتم تصدير مثل هذه المشكلات كل عام؟.

أتصور أن هناك مستفيد من صناعة الأزمة، ومستفيد من معالجتها، ولكن الوطن يدفع فواتير تلك الأعمال السلبية التي تظهر قطاع السياحة الدينية بشكل لا يجب أن يكون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.