[ الصفحة الأولى ]رياضة

دراسة: الحيوانات الأليفة تجنبك «الزهايمر» وتحسن صحة القلب

منذ العصور القديمة، والناس يحلمون بالعثور على إكسير الشباب، ولكن لسوء الحظ، فإن الحقيقة هي أنه من المستحيل صنع جرعة سحرية للاحتفاظ بالجمال والصحة والشباب.

فلا توجد مكونات يمكنها التخلص تمامًا من التجاعيد الزمن  والأمراض عب السنين، ومع ذلك، لا تزال هناك طريقة يمكنك من خلالها تجنب مرض الزهايمر وتحسين وظائف القلب، كل ما هو مطلوب هو أن يكون لديك حيوان أليف.

فقد أثبتت الأبحاث التي أجريت أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تبطئ من تطور مرض الزهايمر. جاء ذلك في دراسة تم نشر نتائجها من قبل المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، حسب تقرير نشره موقع ( أف بي) بنسخته الروسية.

وقد أجرى الدراسة خبراء أجانب لمدة خمس سنوات، أجريت الدراسة على أشخاص يعانون من مرض الزهايمر.

أظهرت النتائج أن الحيوانات الأليفة لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان وحياته، حيث  إنها تبطئ من تطور  الخرف والزهايمر، وتعطي الكثير من المشاعر الإيجابية الني تحسن من أداء القلب.

كيف تؤثر الحيوانات على دماغ الإنسان

دراسة: الحيوانات الأليفة تجنبك «الزهايمر» وتحسن صحة القلب

 تساعد الحيوانات الأليفة الشخص في الحفاظ على مستوى لائق من الذكاء وتقليل احتمالية الإصابة بالخرف، حيث أنه  تعتمد صحة الدماغ على العديد من العوامل، من بينها التنشئة الاجتماعية للشخص والاتصال بأشخاص آخرين، ولتقليل احتمالية تدهور وظائف الدماغ، تحتاج إلى الحفاظ على دائرة اجتماعية كبيرة.

ويمكن للحيوانات الأليفة أن تساعد أصحابها في هذا الشأن، ولاسيما عندما يغيب الناس والأهل من حولك فلا يكون أمامك، إلا هذا الحيوان الأليف، علي سبيل المثال يمكن أن يشارك قطك أو حتى كلبك السير في الطريق ومجالستك في المنزل.

وعندما تعرف أن أحد أصدقاءك يمتلك حيواناً أليفاً كالذي يرافقك يمكن أن يكون ذلك سبباً في التواصل المستمر مع هؤلاء الأصدقاء ويكون في هذا الوقت الحيوان الأليف هو نقطة التواصل بينكما، مما يكون  له تأثير إيجابي على وظائف المخ ويقلل من خطر الإصابة بالخرف.

الحيوانات الأليفة والنشاط البدني

دراسة: الحيوانات الأليفة تجنبك «الزهايمر» وتحسن صحة القلب

يمكن أن يجعل الحيوان الأليف صاحبه المتقدم في العمر علي التفكير المستمر والتركز في مواعيد  طعامه وشرابه ونظافته، حتي أنه يساعد صاحبه على التجول سواء داخل المنزل أو حوله مما يجعلك تتحرك بشكل طبيعي بعيداً عن الكسل، وتسبب هذا الحركة في إحداث حالة من النشاط البدني إلى جانب النشاط الذهني.

الحيوانات الأليفة تدخل السرور علي القلب وتقلل من التوتر

دراسة: الحيوانات الأليفة تجنبك «الزهايمر» وتحسن صحة القلب

تساعد الحيوانات الأليفة علي إدخال السرور إلي قلوب أصدقاءها، وتسبب في تقليل حدة التوتر. ففي عام 2002، أجريت دراسة قام فيها العلماء بقياس هذه المؤشرات أثناء أداء الأشخاص لمهمة رياضية، وكان لدى أصحاب الحيوانات الأليفة قراءات معقولة  لمعدل ضربات القلب وضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى