fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

أعلنت حكومة منطقة هونج كونج بالصين، فرض إغلاق، لمدة خمسة أيام على مجمع سكني يضم نحو ألفين و 700 شخص، في محاولة لوقف تفشي المتحور أوميكرون، الذي أصاب بالفعل 16 شخصا في المدينة.

وقالت وزيرة الغذاء والصحة في هونج كونج، صوفيا تشان، إن الحكومة ستوفر المواد الغذائية وإمدادات أخرى لسكان المجمع طوال فترة الإغلاق، المقرر أن يبدأ مساء اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل.

وتشير وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن هذه الخطوة، غير المسبوقة، بفرض الإغلاق على مجمع سكني في المنطقة تعد واحدة من أكثر الإجراءات صرامة التي تتخذها حكومة المنطقة للقضاء على المتحور الجديد داخل حدودها.

وذكرت بلومبرج أن هونج كونج، سجلت نحو 120 إصابة محلية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بعد مرور أكثر من سبعة أشهر حتى أواخر ديسمبر دون تسجيل أي حالة عدوى بين المسافرين القادمين من الخارج.

وأثارت الزيادة المفاجئة في الإصابات بالفيروس قلق السلطات وشكلت عبئا على مرافق البنية التحتية التي تستخدم عادة لإيواء الأشخاص خلال فترات الحجر الصحي.

وكانت أطول فترة إغلاق فرضتها حكومة هونج كونج قبل نحو عام، واستمرت خلال عطلة نهاية الأسبوع فحسب، وكان الغرض من الإغلاق فحص جميع سكان المدينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.