fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

دنيا سلامة

على توجيه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود.مجدي صابر رئيس دار الأوبرا والقائمين على المهرجان، قبل أن يواصل فقرته الغنائية.

وتغنى شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي مجموعة مختارة من أعماله الشهيرة منها “ولا بيك ولا بيا، لو روحت بعيد، مع قلبك، لو سمحتوا، دعوة فرح، المفروض، وعد منى، يا ريتني، يا ريتك معايا، نسيانك صعب أكيد، أدينى قلبي تاني، كده بردوا يا قمر، متهدديش، سألتك، لسه بتسألي، أصاحب مين،  على الضحكاية” إلى جانب عدد من أغاني زمن الفن الجميل بينها “ليه يا قلبي ليه” للمطربة فايزة أحمد، “قارئة الفنجان وأحلف بسماها” من أعمال العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وسبق حفل الفنان هاني شاكر فاصلا تضمن كوكبة من الغنائيات الذهبية منها “يا تمر حنة” و”سألوني الناس” أداء كنزي، “ع الحلوة والمرة” تغنى بها محمد حسن، إلى جانب دويتو “شحات الغرام” وشاركته فيها إيمان عبد الغنى التي شدت بـ “يا عيوني ليه تداري”، “كل اللى لاموني” و”بلاش تفارق”، وفى بداية الحفل عزفت الفرقة موسيقى “كل هذا الحب” للموسيقار الراحل عمار الشريعي.

كما شهد مسرح الجمهورية حفلا للنجمة نادية مصطفى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د.علاء عبد السلام، وسبقها فاصلا غنائيا لكل من إبراهيم فاروق، أحمد محسن، والمغربيان على المديدي وأيوب التجاني.

وعلى مسرح مكتبة الإسكندرية قدّم النجم التونسي صابر الرباعي حفلا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات بعد فاصل غنائي للمطربة ريهام عبد الحكيم.

بينما أقيم على مسرح أوبرا دمنهور حفلا للنجم محمد الحلو بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو فاروق البابلي وسبقه فقرة غنائية لكل من محمد الخولي وأجفان.

كما قدمت فرقة الأنامل الصغيرة تدريب وقيادة المايسترو د.راجي المقدم حفلا على المسرح الخارجي تضمن مختارات من المؤلفات الموسيقية والغنائية القديمة والمعاصرة.

من ناحية أخرى تتوالى ليالي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، حيث يقام اليوم 5 حفلات بين القاهرة والإسكندرية ودمنهور، حيث يقام في الثامنة مساء اليوم على مسرح النافورة حفل المطربة المغربية النجمة جنات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقياده المايسترو محمد الموجي، يسبقها فاصلا للنجم الفلسطيني الشاب محمد عساف، وفقرة موسيقية لعازف الكمان الفنان الأردني ليث صديق، إلى جانب فقرة غنائية للفنانين إبراهيم راشد، وصابرين النجيلي.

ويقدم كورال أطفال الأوبرا في السابعة مساء على المسرح الخارجي كوكبة من مؤلفات الطرب.

وفى الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقي العربية يقام حفل ضمن سلسلة كلثوميات وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صلاح غباشى ومشاركة كل من مروة حمدي وحسناء، وفي التوقيت نفسه يقدم النجم علي الحجار بمكتبة الإسكندرية حفلا بقيادة المايسترو حازم القصبجي، يسبقه فاصلا غنائيا لكل من مي حسن واللبناني سعد رمضان.

وبالتزامن تستقبل أوبرا دمنهور حفلا للنجمة نادية مصطفى بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د.علاء عبد السلام، يسبقها فاصلا غنائيا لكل من أحمد سعيد، حنان الخولي، مصطفى النجدي، وأشرف وليد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.