ثقافة وفنون

مهرجان البحر الأحمر يعلن أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة

دنيا سلامة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أسماء المشاركين في لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة في دورته الافتتاحية والتي ستقام من 6 – 15 ديسمبر المقبل.

ويترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المخرج المصري مروان حامد (عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، الأصليين)، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل (وجدة، زنزانة، من ألف إلى باء)، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس (زوجة حفّار القبور).

ومن المقرر أن تعرض المسابقة الرسمية بشقيها الطويل والقصير أحدث وأهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، كما تقدّم فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة إضافة إلى أعمال المخضرمين، حيث ستعرض 16 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً ستتنافس على جوائز اليُسر التي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز.

وقد عبّر إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن سعادته بالإعلان عن أعضاء لجان التحكيم قائلاً ”يسعدنا أن تضم لجان التحكيم في دورتنا الافتتاحية هذه الباقة من المواهب وأصحاب الخبرات والإنجازات من مخرجين وممثلين وكتّاب ومنتجين. لا شك بأن أمامهم مهمة صعبة في اختيار الأعمال الفائزة، حيث تنتظرهم في المسابقة باقة من أفضل وأقوى الأعمال السينمائية.“

وأخيراً تضم لجنة تحكيم برنامج السينما التفاعلية ثلاث مواهب نسائية، حيث ترأسها الفنانة الأمريكية الرائدة لوري أندرسون، بمشاركة المخرجة الحاصلة على جائزة بافتا فيكتوريا مابلبيك، وواحدة من أوائل المبدعات في فن الرسم على الجدران في السعودية سارة مهنا العبدلي.

يُذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقام في جدة البلد من 6 – 15 ديسمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى