مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

يلتقي منتخبا إنجلترا وإيطاليا على ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، في  العاشرة من مساء غدً، بتوقيت  القاهرة على كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وستكون مباراة الغد، هي النهائي الأول للإنجليز في الأمم الأوروبية، وبالتالي يتطلع “الأسود الثلاثة”، إلى لقبهم الأول، بينما سيكون النهائي الرابع للطليان على مدار تاريخهم الأوروبي، ويبحث “الآزوري”، عن الفوز بثاني ألقابه في أمم أوروبا بعد غياب 53 عاماً، إذ كان لقبه الأول في عام 1968.

ويستمد المنتخب الإنجليزي الكثير من قوته في لقاء الغد، من اللعب على أرضه وبين جماهيره، على الرغم إنه لم تنجح سوى 3 منتخبات فقط، من الفوز باللقب الأوروبي على أرضها، وهي منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نهائي نسخ أعوام 1964 و1968 و1984.

ويملك المنتخبين تاريخاً مشتركاً طويلاً، وجمعت آخر مواجهة بينهما في مايو 2018، في مباراة ودية على ملعب ويمبلي، وانتهت بالتعادل 1-1، أما آخر مباراة رسمية، فكانت في دور المجموعات لكأس العالم 2014، وفازت إيطاليا 2-1.

في حين، ستكون مواجهة الغد، هي الأولى بين إيطاليا وإنجلترا في أمم أوروبا منذ نسخة 2012، وفاز المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح، أما أول مواجهة بينهما في كأس الأمم الأوروبية، فجرت في نسخة 1980، وفازت فيها إيطاليا أيضاً، بهدف دون مقابل.

ولم تحقق إنجلترا أي فوز رسمي على إيطاليا منذ الفوز 2-0 في ويمبلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1978، ويعتبر الفوز الرسمي الوحيد لإنجلترا على إيطاليا في كل المسابقات.

المباراة: إيطاليا × إنجلترا
التوقيت: 23:00
الدور: النهائي
الملعب: استاد ويمبلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.