مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

أعلن مصممون معماريون في الدنمارك عن تشييد أعلى قصر من الرمل في العالم، يتجاوز طوله 20 متراً ويبلغ وزنه نحو 5000 طن.

وكشف المصممون أن القصر الرملي يصل ارتفاعه إلي 21,16 متراً، وبذلك يعد صاحب الرقم القياسي فى موسوعة جينيس للأرقام متخطياً بأكثر من 3 أمتار قصراً بني في ألمانيا عام 2019، والذي كان لا يزال إلى اليوم صاحب الرقم القياسي في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية وهو 17,66 متراً.

والقصر الجديد تم تصميمه علي شكل هرم في محاولة لمنع انهياره، وهي طريقة شائعة يستخدمها خبراء هذه الإنشاءات الهشة، وأقيم القصر في منتجع بلوكهوس الساحلي في الطرف الشمالي من شبه جزيرة جوتلاند،

وأشرف على إنشاء القصر الجديد من يقرب من 30 نحاتا من أفضل نحاتي الرمل فى العالم، تححت إشراف مصمم القصر الهولندي ويلفريد ستايخر، ويجسد القصر سلطة فيروس كورونا على العالم منذ بداية الوباء.

وقال ستايخر أثناء الإعلان عن عمله، إن الفيروس “يدير عالمنا، ويقول لنا ما يجب أن نفعله ويمنعنا من أن نكون موجودين مع عائلتنا وأصدقائنا”.

واستُخدِم في بناء القصر مجموعة 4860 طناً من الرمل الدنماركي، وأمكن بناؤه بفضل هيكلية خشبية موجودة في داخله.

وسعياً إلى ضمان تماسك أكبر والتصاق أكثر، مُزج الطين مع الرمل بنسبة نحو 10 في المئة، وطُبّق عليه الصمغ عند الانتهاء من العمل بحيث يصمد المبنى معظم فصل الشتاء على هذا الساحل الذي تعصف به الرياح.

ووضع مجسم لفيروس كورونا في أعلى القلعة، وهو يسحق الأشخاص الزاحفين أدناها الذين يبذلون قصارى جهدهم لهزيمته، بحسب ما شرح الفنان.

وتوقع مصممو القصر أن يصمد إلى أن يؤدي الصقيع القوي في شباط/فبراير أو آذار/مارس 2022 إلى زواله.

وأصبحت الإنشاءات الرملية تقليداً في بلوكوس، وعادة ما تستمر المنحوتات إلى كانون الثاني/يناير، عندما يبدأ الشتاء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.