fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

اختتم وزيرالسياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني زيارته في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، بلقاء مع أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي في المقر الجديد للإدارة الإقليمية، حيث تم الحديث حول مجالات التعاون السياحي المتنوعة، والبروتوكولات المقترحة لأنشطة السياحة والسفر عبر الحدود للأفراد والمجموعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما تم بحث تعزيز التعاون في المجالات التقنية والخبرات المختلفة، لاسيما موضوع التدريب والتأهيل.

كانت لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط عقدت اجتماعها الـ 47 في الرياض، بعد اختيارها أول مكتب إقليمي لها مخصص للشرق الأوسط، وذلك بحضور وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، وأمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلين، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية بسمة بنت عبدالعزيز الميمان.

وعقدت اللجنة برئاسة الإمارات العربية المتحدة، حيث أدار الاجتماع وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي.

كما رحبت المدير الإقليمي بسمة الميمان بالوزراء والضيوف في أول اجتماع نظامي تستضيفه المملكة، حيث يصادف أول اجتماع يعقد للمكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية.

واستعرضت “الميمان” الأنشطة الإقليمية والعمل للعام 2020 في منطقة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية والأولويات الإستراتيجية في أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت فكرة إنشاء المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وسبب اختيار المملكة، مؤكدة أن المملكة تعمل على مشاريع سياحية كبرى على المستوى العالمي، كما تعمل على زيادة عدد السياح الوافدين وتخفيف إجراءات إصدار التأشيرات للسياح.

كما بينّت أن المكتب الجديد سيوفر لمنظمة السياحة العالمية قاعدة يمكن من خلالها توجيه تنمية السياحة في جميع دول الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المكتب سيقوم بدعم وتنفيذ أنشطة منظمة السياحة العالمية في إقليم الشرق الأوسط، بما يتماشى مع برنامج عمل المنظمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.