fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

أكد حسين شكرى عضو غرفة المنشآت الفندقية والعضو المنتدب أن الفترة الحالية تشهد رواجا للسياحة الداخلية خاصة بالقاهرة والتى تصل متوسط الأشغال بها إلى 30% بفنادق 5 نجوم والتى تعتبر موسم اجازات نصف العام والذين يفضلون قضاؤها بالمناطق الساحلية فضلا عن مبادرة شتى فى مصر والتى ساعدت فى تنشيطها.

واضاف شكرى أن التوقعات كانت تشير إلى عودة الانفراجة السياحية شهر مارس المقبل إلا أن أغلب الدول العربية مازالت تغلق مطاراتها وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التى مدت قرار غلق مطاراتها للمرة الثانية إلى شهر مايو بعد كان من المقرر له مارس المقبل والذى يعتبر السوق الاول المصدر للسياحة العربية إلى مصر خلال الموسم السياحى الصيفى مشيرا إلى أن الأسواق العربية هى الأقرب والعوض من تراجع حركة السياحة الاجنبية عند كل أزمة الا أن الأزمة الحالية عالمية وأثرت على جميع الدول العربية والأجنبية بسبب التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حتى بعد ظهور أكثر من لقاح وبدء تطعيم المواطنين، بالإضافة إلى أن جميع الأسواق السياحية التى تصدر السياحة إلى مصر وغيرها مازالت تحت تأثير أزمة كورونا والتى ستدخل إلى أزمة أكبر منها وهى الأزمة الاقتصادية خاصة فى الدول الأوروبية وامريكا.

وتوقع شكرى بان السياحة الروسية الوافدة إلى مصر عن طريق رحلات الشارتر ستعود خلال النصف الثاني من العام الجارى والذى يبدأ من شهر يونيو خاصة وان المشكلة المتسببة فى وقف الرحلات جارى حلها بين الدولتين مصر وروسيا على المستوى السياسى فضلا عن إعلان روسيا مؤخرا السماح بتسيير رحلات الطيران المنتظم.

وأكد شكرى أن الحكومة مهتمة بالقطاع السياحى خاصة هذه والتى تعد المرة الأولى أن تكون فيها قريبة من القطاع موضحا أن المبادرات العديدة والمختلفة التى أطلقتها لمساعدة القطاع ومستمرة فيها تدل على ذلك مع تذليل كافة العقبات التى تقابل العاملين بالقطاع لمساعدتهم فى الاستمرارية فى ظل هذه الأوضاع واستشعار الحكومة أن السياحة المصدر الأول والهام للاقتصاد الأمر الذى جعلها حريصة فى رجوع السياحة كسابق عهدها وتحقيقها أعلى معدلاتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.