fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

بتكليف من وزير القوى العاملة محمد سعفان بدأت الجولة الثانية الميدانية لإطلاق مبادرة “حياة كريمة” بالعاصمة الإدارية الجديدة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة لإستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة وإستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة التى يعملون عليها تمهيداً لعمل منظومة متكاملة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً وتأمينها.

ومن جانبه، قال الوزير: إنه يجرى حالياً تنفيذ خطة ومنظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة على مستوى كافة المشروعات القومية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم حصر وتسجيل هذه الفئة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية هذه الفئة صحياً واجتماعياً وتأمينا، مشيراً إلى أنه سبق البدء بتسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة بمدينة العلمين الجديدة، وأسفر عن حصر ما يقرب من 25 ألفا، وذلك من قبل فريق عمل من وزارتى القوى العاملة والداخلية “مصلحة الأحوال المدنية”، وجهاز المدينة، حيث تم إجراء إختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى للمدينة، وإصدار شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، وتسجيل مهنة العامل ببطاقة الرقم القوى.

كما لفت الوزير إلى حسابات الرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة فالوزارة تتحمل تكاليف إصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة وإستخراج بطاقات الرقم القومي للعمال بالمهنة الجديدة التى يعملون عليها فعلياً من خلال مصلحة الأحوال المدنية، ويتم تسليم البطاقة الجديدة للعامل فى اليوم التالى.

وفي سياق متصل، أوضح مصطفي مدير عام الإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة والمعاقين والأقزام بالوزارة مصطفى عيادة، أنه تم بدء حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في شركتي أوراسكوم وجاما التي يعمل بها نحو 8993 عاملا ، مشيراً إلي أنه تم في بداية الحصر إصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة لنحو 750 عاملا، وسيتم استئناف الحصر التسجيل بعد غد الأحد، تمهيدا للانتقال لشركات أخرى داخل مشروعات العاصمة الجديدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.