[ الصفحة الأولى ]أخبار

عوض تاج الدين: “كورونا أصبحت أقل خطورة ونستطيع التعامل معها”

صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، بأن كل اللقاحات التي تم إنتاجها حتي الآن لا تتصدي لمواجهة كورونا ولكنها مجرد إجتهادات،

واوضح أن مصل الانفلونزا الذي دعي الأطباء ووزارة الصحة الي تلقيه في الفترة الأخيرة لا يستطيع أن يحمي من الإصابة بكورونا .

كما وضح أن الفيروس أصبح أقل خطورة ويمكن التعامل معه بسهولة، بالإضافة إلى أن الموجه الأولي لم تنتهي بعد، وناشد المواطنين بضرورة توخي الحذر والإلتزام بالإرشادات الوقائية لتجنب المرض.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 99 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وأن الأدوية متوفرة لعلاج المرضي بكفاءة عالية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 228 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال مجاهد: “إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى