مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة

تشارك «سيملس» الشرق الأوسط في ساحة الفعاليات الهجينة الجديدة بأول معرض تجاري لريادة الأعمال والذي يعقد في الفترة من 16 حتي 20 نوفمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي منذ توقف جميع الفعاليات بسبب الجائحة العالمية كوفيد19.

حيث سيدمج فعاليات «سيملس» الشرق الأوسط – والذي يعد الحدث الأكبر في عالم التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط- بين الفعاليات الواقعية والافتراضية وذلك بإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة إما شخصياً أو افتراضياَ.

وتعود «سيملس» الشرق الأوسط مني جديد بدورتها للسنة العشرين على التوالي يوم الاثنين 16 من نوفمبر وتستمر لليوم التالي 17 من نوفمبر الجاري، حيث يتأقلم قطاع المدفوعات والتكنولوجيا المالية وتجارة التجزئة والإلكترونية على «الوضع الطبيعي الجديد»، مواكبين التغيرّات الجديدة العالمية، بتركيز قائم على الموضوعات الرئيسية والتي تشمل المبادرات غير النقدية والنمو المتزايد للتجارة الإلكترونية.

وعليه، فإن أولويات المؤتمر والمعرض تركز على مساعدة الشركات في الاستفادة من فرص العمل الجديدة والمتزايدة بسبب جائحة كوفيد19.

كما ستعمل «سيملس» الشرق الأوسط على توحيد قادة رواد الأعمال تحت رعاية سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وبالتعاون مع مجلس التجارة الحرة في دبي واقتصاد دبي.

وقال جوزيف رايدلي المدير العام لسيملس الشرق الأوسط: “إن سيملس الشرق الأوسط تفتخر بقيادة فعاليات معرض B2B في المنطقة وسنتخذ كل إجراءات السلامة والصحة الأكثر صرامة وفقاً لإرشادات الصحة المُتبعة. ورغم أن المؤتمر هذا العام سيكون مختلفاً، فنحن ممتنون ومتحمسون بفضل كل الدعم الذي تلقيناه من شركائنا في الحكومة ومجتمع ريادة الأعمال”.

وأضاف ريدلي: “نتج عن أزمة كوفيد19 تسارع في وتيرة استخدام الدفع الرقمي وأتاح فرصة مدهشة للمنطقة في تحقيق أرباح مجزية وأخيراً الاعتماد على الاقتصادات غير النقدية.

كما شهدنا ازدهاراً غير مسبوق في التجارة الإلكترونية، وهذا نتيجة توجّه التجار وتجار التجزئة إلى إيجاد حلول جديدة للتفاعل مع العملاء في الوقت الذي أصبحت فيه عمليات البيع الفعلية تشكل تحدياً كبيراً.

والهدف الرئيسي لسيملس هو توفير نقطة التقاء مركزية لرواد الأعمال في المنطقة للتبادل الأعمال والتجارة في هذا الوقت العصيب.

سيسلط «سيملس» الشرق الأوسط خلال هذين اليومين الضوء على رواد الأعمال المتخصصين في استخدام الابتكار الرقمي بدءاً من المدفوعات البديلة والهوية الرقمية وصولاً إلى الخدمات اللوجستية الإلكترونية والبنية التحتية السحابية ومنصات التجارة الإلكترونية والعديد من الابتكارات الرقمية، حيث تبدأ المنظمات والمجتمعات بالتكيّف مع استخدام النظام الرقمي وجعله الخيار الأول عالمياً.

يشترك في المؤتمر أكثر من 200 متحدث من كبار رواد الأعمال والصناعة مثل الأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة هاني ويس والمدير الرقمي العالمي لشركة ولجرينز بوتس أليانس جونجان باو وغيرهم الكثيرين، وسيلقي الجميع كلماتهم مباشرةً من على المنصّة ولكن يمكن متابعتهم أيضاً عبر البث المباشر على الإنترنت.

وقال محمد شاعل السعدي، المتحدث الرسمي لسيملس الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصاد دبي ً: “اكتسبت المدفوعات الرقمية شعبية واسعة خلال فترة جائحة كوفيد19، فقد دفع اعتماد الصناعة والمجتمعات على الدفع غير النقدي إلى تجديد الحاجة المُلحة للحكومة على العمل مع كل أصحاب المصالح إلى تطبيق نظام دفع رقمي شامل وحصري وفعّال من شأنه العمل على دفع القيمة الاقتصادية، فإن الهدف الرئيسي من ورشة العمل لدينا هو التعاون على إنشاء مبادرات جديدة لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح واحدة من العشر الأوائل بين الدول في الاعتماد الكلي على الاقتصاد غير النقدي”.

ورغم سعي المنطقة للتداول غير النقدي بنسبة 100%، فإن تجارة التجزئة تُعد أفضل وسيلة للوصول لهذا الهدف، ورغم هذا فوفقاً لتقديرات شركة يورومونيتور الدولية، فإنه لا تزال 80% من عمليات البيع والشراء في الإمارات العربية المتحدة تتم بشكل نقدي.

وعلى صعيد آخر، سيقام معرض مجاني الحضور، سيتم عرضه مباشر أو يمكن الحضور بشكل شخصي، وسيوفر المعرض للزائرين فرصة فريدة لاستكشاف حلولاً تكنولوجية حديثة من شأنها أن تقود التغييرات المطلوبة في الشرق الأوسط والمنطقة حوله.

وستشمل الشركات التي ستشارك في المعرض شركة دبي كوميرسيتي الراعي الرسمي وآستاوند كوميرس وإسبون، آدوبي إنك وتشيك آوت دوت كوم وفيوتشير كارد وبي بي سي وآي دي ناو من بين العديد من العلامات التجارية العالمية الأخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.