إحالة للأرشيف

عمرو صدقي: شركات السياحة المتضرر من إلغاء الحج

قال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب إن الغاء المملكة العربية السعودية لموسم الحج هذا العام لمن هم خارج المملكة هي إجراءات جيدة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن اقتصار موسم الحج على المقيمين داخل المملكة يجعل إحكام السيطرة وإجراء الكشف الطبي على الحجيج أكثر سهولة من استقبال أفواج من الخارج.

وأضاف أن أموال الحج يدفعها حجاج بيت الله لقضاء الشعائر المقدسة وبالتالي استخدام هذه الأموال تكون من خلال الإسهام بجزء منها في أحد المشاريع الخيرية التي توفر فرص عمل للشباب أو رعاية فئات في المجتمع في أشد الحاجة لذلك خاصة وأن هناك فتوى شرعية تبيح ذلك أو الإسهام في عمل مراكز طبية لعلاج مصابي كورونا.

وتابع: ”شركات السياحة تعد المتضرر الأكبر من القرار لأنها تعمل في مجال الحج والعمرة وعليهم الاستعداد للموسم القادم لاستعادة عافيتهم لأن صحة الإنسان فوق كل شيء وعلى الشركات متابعة الإجراءات والتجهيز للموسم القادم”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قررت إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى