رغم التحديات التي تواجه صناعه السفر بشكل عام، والانتكاسات التي تعرضت لها شركات الطيران وقطاع الفنادق، وخيبة أمل خبراء السياحه في التحليل والدراسة لموقف السياحة العالمي، ورغم تعرض مقاصد سياحية كبيرة للخسارة بسبب وباء كورونا وخروج مئات الشركات والفنادق من الخدمة، وخسارة السوق لبعض البراندات عالمياً سواء بالانسحاب أو التراجع أو الإغلاق أو الدمج أو البيع، إلا أن المملكة العربية السعودية لم تتوقف خططها في التنمية السياحية، ولم يتوقف حلمها وهو وصول أعداد السياحة الوافده إلي منتجعات المملكة في عام ٢٠٣٠ إلي رقم ١٠٠ مليون زائر.

والواقع يؤكد أن للمملكة حلماً ومشروعاً تعمل علي إنجاحه بكل الوسائل والطرق وتحقيق هدفها أصبح وشيكا، فهي قد أنجزت ملامح التنميه السياحية حسب ما خططت له، بعيداً عن أي تحديات، فالسعودية ووزارة السياحة فيها، والهيئات التابعة لها، تفوقت علي نفسها، تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لهذه النهضة، جعلت تجاوز التحديات أمراً طبيعياً سهلاً، وهيئة الترفيه وما تقدمه من برامج وما تحققه من أهداف واضحة جعل من التنمية السياحية في ربوع المملكة أمراً واقعاً.

Advertisements

فالسعودية في ظل الإمكانيات التي تم رصدها لإنشاء الفنادق والبينيه التحتية لقطاع الفنادق والسياحة جعل منها منافساً دولياً لمقاصد السياحة العالمية.

والعاملين علي ملف الترويج السياحي في السعودية أظهروا تفوقاً كبيراً في ظل التحديات الدولية، والمؤسسات التي تعمل علي هذا الملف تفوقت علي منافسيها في المنطقه رغم الجهود المبذولة من قبل المقاصد العربية في ظل جائحة كورونا وتطوراتها، ويبقي أن يهتم الجميع بالتعاون فيما بينهم، وأن يتفهم الكل سواء كانت حكومات أو رجال أعمال، أن السياحة بعد جائحة كورونا صناعة جماعية، وليست فرديه تحتاج إلي التضافر في كافه الجهود لبقائها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.