كشفت شركة Ookla، المتخصصة في مجال تطبيقات اختبار وبيانات وتحليلات النطاق العريض وشبكات الهاتف المحمول، حيث اعترفت بإتصالات لكونها أسرع مشغل لشبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم في عام 2020، مما يوفر لمشتركيها تجربة فائقة مع أسرع سرعات للهاتف المحمول من أي مكان في العالم، ويعد هذا الإنجاز هو شهادة على رؤية القيادة الإماراتية لتحويل الدولة إلى اقتصاد رقمي أولاً يعتمد على المعرفة.

ويعتمد الترتيب على التحليل الذي أجرته Ookla لملايين الاختبارات التي بدأها العملاء بالنشاط عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الويب والمحمول.

ويتم تحديد جوائز Speed test لأفضل مزودي الشبكات باستخدام “نقاط السرعة” التي تتضمن مقياسًا لسرعات الشبكة لكل مزود (تنزيل وتحميل) لتصنيف أداء سرعة الشبكة.

مع سرعة تنزيل تصل إلى 115.89 ميجابت في الثانية وترتيب إجمالي في “نقاط السرعة” عند 98.78 ، فإن اتصالات هي المشغل الوحيد على مستوى العالم الذي يحتل مرتبة أعلى من 90 وفقًا لبيانات Ookla Speedtest.

كما فازت اتصالات بجوائز Speedtest لكل من أسرع شبكة للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم في الربع الأول والربع الثاني والربع الثاني والربع الثالث في عام 2020 وأسرع شبكة النطاق العريض الثابتة في الربع الثالث والربع الرابع من عام 2019.

وقال حاتم دويدار ، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة اتصالات: “بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات في وضع الدولة بين الدول الأكثر تقدمًا رقميًا على مستوى العالم وإلهامنا لتحقيق جهودنا من خلال تقديم شبكات عالمية المستوى وبنية تحتية وخدمات مبتكرة، كما نشعر بالإمتنان للقادة لدعمهم المستمر ونريد أن نعرب عن امتناننا لجميع عملائنا المخلصين لثقتهم في قيادتنا لتحقيق أهدافنا المتمثلة في قيادة الابتكارات الرقمية من أجل مستقبل أفضل”.

وقال دوج ساتلز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Ookla: “تحتل اتصالات المرتبة الأولى في العالم من حيث سرعة الشبكة وهي رسميًا أسرع شبكة للهاتف المحمول في العالم. بالإضافة إلى حصولها على جائزة أسرع مشغل للهاتف المحمول”.

ومع تحول كل شيء رقميًا وعبر الإنترنت، ستساعد الشبكة السريعة على تغيير حياة مشتركي اتصالات، وهذا إنجاز آخر لا يُصدق يُظهر التزام الشركة بالنهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة وتمكين قيادتها بميزة استراتيجية في اتخاذ خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 والاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.

هذا الإنجاز مهم في الأوقات الحالية عندما تسبب الوباء في أزمة عالمية، مما يبرز أهمية وجود شبكة قوية ومحدثة، وأثرت جهود اتصالات الفردية في بناء واحدة من أكثر الشبكات تقدمًا بشكل كبير على الأداء العام للدولة – ونتيجة لذلك تم تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة على أنها أسرع دولة في العالم في يناير ومارس ويوليو 2020 لمتوسط سرعة تنزيل الأجهزة المحمولة، كما ورد في Speedtest الفهرس العالمي.

وفقًا لـ Ookla، شهدت الشبكات العالمية زيادة في الطلب على الشبكة من خلال الوباء. خلال هذه الفترة ، كان من الضروري الحفاظ على أداء الشبكة وجودتها لدعم استمرارية الأعمال وضمان وصول المستهلكين إلى الخدمات الأساسية بالإضافة إلى مواصلة العمل والدراسة عن بُعد من المنزل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.