[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

عبد الدايم يفتتح سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية

أفتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة 13 من مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح والتي تأتى بصورة استثنائية تحت شعار “رسالة سلام الى العالم”.
وتقام الدورة برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارتي الاّثار والسياحة ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب وعدد من الهيئات الوطنية وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، وبحضور الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية والدكتورة نيفين محمد رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة سعاد شوقي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وقالت عبد الدايم إن الموسيقى ترتقي بالنفس وتدفعها للسمو في آفاق أرحب والموسيقى الروحية ترتحل بالوجدان في بحار التجرد من أهواء الحياة، ومن هنا يأتي الاهتمام بمهرجان سماع الدولي للموسيقى الروحية الذي يجمع أطيافًا من هذا اللون الإبداعي ذو الطابع الخاص ويجمع موسيقيين من أنحاء العالم ليلتقوا تحت سماء القاهرة التي تُعد بمساجدها وكنائسها نموذجا للتسامح و السلام وتوحد الروح مع الجسد وتناغم الموسيقى مع عازفيها ومستمعيها.

وأضافت الوزيرة في كلمتها أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للمحافل التي تعكس حضارة المجتمع ورقيه، فمن ينصت إلى الموسيقى يسموا فوق الإشكاليات المعاصرة ويتحداها بلواء الثقافة والتنوير.

زر الذهاب إلى الأعلى