تمتلك مصر العديد من المدن السياحية والموانيء البحرية علي طول سواحل البحر الاحمر وسيناء، ولنا أن نتخيل اذا ما اقدمت الحكومة المصرية علي منح تراخيص استثمار بحرية لفنادق بحرية متحركة تبحر فيما بين هذه المدن السياحية في البحر الاحمر وسيناء.

استثمار مصر في السياحة البحرية لا شك انه يعد احد اهداف المستثمرين المصريين والعرب في هذا البحر العربي بضفتيه المصرية والسعودية والاردنية.

انها فنادق بحرية متحركة في مزودات بحرية محددة تبدا من ميناء طابا ثم نويبع دهب شرم الشيخ الطور راس سدر السويس الاسماعيلية بور سعيد فالعريش ورفح والعودة هذا مقترح للخط الملاحي السياحي الاول.

اما الخط الثاني فقد يبدا من شلاتين جنوبا فا حلايب مرسي علم سفاجا الغردقة القصير الزعفرانة السخنة السويس الاسماعيلية بورسعيد العريش رفح والعودة . وخط ثالث وصلة ما بين شرم الشيخ والغردقة.

لنا ان نتخيل الحركة السياحية البحرية بين المدن المصرية والمرينات البحرية التي يمكن انشاءها وحجم الاستثمارات السياحية في هذا النوع من السياحية اسوة برحلات الاقصر واسوان وما بينهما من مدن تقريبا اعتمادها السياحي الاول علي هذه الفنادق العائمة وتوقفها علي مراسيها.

وعلي الحكومة أن تتخذ خطوات هامة في انشاء مجموعة من المتاحف في المدن التي ليس بها متاحف لتكون مزار طبيعي لهذه الفنادق البحرية العائمة يمكن زيارتها بالاضافة الي مقومات المدن السياحية التي يمكن تفعيلها علي الخريطة السياحية وهذا بلا شك سيفتح ابواب كثيرة في الاستثمارات السياحية وايضا يدعم سياحة اليخوت في مصر والتي اهملت وتضاءلت بسبب قوانين ملاحية مشددة وغلو كبير في بعض الرسوم المفروضة علي تلك اليخوت.

إن مصر لديها الكثير جدا من المقومات السياحية والتي لم نستثمرها للآن وكل ما علينا هو تسهيل الاجراءات والتصاريح والتراخيص علي المستثمرين المصريين والعرب والاجانب لتكون مصر قبلة الاستثمارات في العالم خاصة بعد المشروعات التنموية الكبري التي تحدث الآن في مصر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.