قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،  إن العالم المنقسم فشل في اختبار مكافحة جائحة كورونا، ونبه إلى ضرورة القيام بتحرك ملموس للحيلولة دون انزلاق الملايين نحو الفقر والجوع.

وأضاف جوتيريش أنه كان من الممكن فعل المزيد إذا تعاونت البلدان معا لمكافحة المرض الذي أودى بحياة ما يربو على المليون شخص.

وصرح لوكالة الأنباء البرتغالية لوسا‭‭ ‬‬ “جائحة كوفيد-19 تحدي عالمي للمجتمع الدولي بأسره، للتعددية ولي كأمين عام للأمم المتحدة”، مضيفا: “للأسف أنها اختبار أخفق فيه المجتمع الدولي حتى الآن”.

وقال إنه إذا لم تتخذ إجراءات منسقة “فسيدفع فيروس دقيق الملايين نحو الفقر والجوع فيما ستبقى الآثار الاقتصادية المدمرة لأعوام مقبلة”.

وانتقد جوتيريش بلدان العالم لعدم اتحادها من أجل حل التحديات العالمية الأخرى التي تشمل النزاعات في أفغانستان واليمن وسوريا، موضحا: “هذا مصدر إحباط شديد”.

وأصيب ما يربو على 39 مليونا بفيروس كورونا وفقا لإحصاء رويترز الذي يستند إلى بيانات رسمية.

وسُجلت حالات إصابة في أكثر من 210 دول ومناطق منذ رصد أوائل الحالات في الصين في ديسمبر 2019.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.