تعاني معظم الفتيات من مشكله تساقط الشعر نظرا للتغيرات الهرمونيه التي تطرأ علي جسدها خلال الحمل والولاده وأشياء اخري ، ومن الأسباب الواضحه لتساقط الشعر ، الأدويه والوراثه أحياناً وبعض الأمراض مثل الغده الدرقيه واستخدام الاصباغ والمواد الكيماويه علي الشعر بالاضافه الي التوتر والقلق لذا يجب معرفه سبب تساقط الشعر أولا ثم البدء في علاجه والحد من تساقطه .

من أهم الخلطات التي تعالج تساقط الشعر الثوم: يعمل الثوم علي الحد من تساقط الشعر وزياده نموه مره اخري وذلك لأن الثوم غني بالفيتامينات والعناصر المهمه للشعر مثل فيتامين p6 , وفيتامين c .

الطريقه :

– يتم إحضار الثوم وهرسه جيدا ثم يتم وضع ملعقتين من زيت الثوم في المقلاه علي النار حتي يصبح دافئاً.

Advertisements

–  وبعد ذلك اضافه الثوم المهروس الي المقلاه.

– ثم يصفي الخليط ويأخذ السائل منه فقط ويحفظ في وعاء زجاجي لفترات طويله.

– ويتم وضعه علي الشعر لمده ربع ساعه. 

– وأخيراً يغسل جيدا بالماء والشامبو ويفضل تكرار هذه العمليه مرتين في الاسبوع .

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.