قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة للسكان، إن أكبر تحدي أمام الدولة هو الزيادة السكانية، لافتا إلى أن عدد السكان الحاليين أكثر من 101 مليون نسمة
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد،أن عدد المواليد اليومية 4 آلاف ، بمعدل طفل كل 13.5 ثانية، لافتا إلى أن الزيادة تؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن .
واستطرد قال الدكتور طارق توفيق، أنه خلال الفترة من 1960 حتى الآن ارتفع عدد سكان مصر 81 مليون نسمة، مردفا أن الزيادة السنوية 2.1 مليون نسمة
وأردف: أنه لا توجد سياسة سكانية واضحة لمواجهة النمو السكاني، مؤكدا أنه لا يوجد كيان مؤسسي مسئول عن التقييم والمتابعة للزيادة السكانية.
وأكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة للسكان، أن الفترة من العام 1985 وحتى 2007 شهدت أقل معدل مواليد حيث إن الإعلام كان مركزا موجها لزيادة وعي المصريين بأهمية عدم الزيادة السكانية.
واختتم طارق توفيق، نائب وزير الصحة للسكان، أن التعداد السكاني المطلوب في العام 2020 هو 94 مليون نسمة وليس 101 مليون نسمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.