استقبل اليوم الثلاثاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير جيامباولو كانتيني سفير دولة ايطاليا بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون الآثري والسياحي بين البلدين.

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالتأكيد على علاقات التعاون والصداقة الوثيقة بين مصر وايطاليا في كافة المجالات، خاصة المجال السياحي والاثري، حيث ان السوق الايطالي يعد واحداً من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، كما ان هناك تعاون علمي وثيق في مجال ترميم الآثار والاكتشافات الأثرية.

وخلال اللقاء تم مناقشة إمكانية تنظيم احتفالية بمحافظة أسوان للاحتفال بمرور 40 عاماً علي عملية انقاذ معبد فيلة بأسوان، والتي قامت بها البعثة المصرية الايطالية ضمن حملة انقاذ معابد النوبة.

كما تم بحث الفعاليات التي سيتم تنظيمها علي هامش هذه الاحتفالية، والتي من بينها اقامة ورشة عمل بين كبرى منظمي الرحلات المصريين والايطاليين لبحث سبل جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالاضافة الي تنظيم ورشة عمل أخري لتدريب الأثريين والمرممين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.