أطالب الدولة باستثمار نجاحات الإنسان والخلوق والطبيب النابغ والسير مجدي يعقوب من خلال مؤسساتها التعليمية والثقافية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني كونه نموذجا القدوة وأن تقوم مؤسساتها الإعلامية بتحفيز الشباب في مصر علي الاقتداء بسيرتة العلمية والمهنية حتي نزرع داخلهم طموحات وأحلام تساهم في حثهم علي التفوق والنجاح.

لقد أثبتت الدراسات الاجتماعية أن نموذج القدوة يساهم في التحفيز علي النجاح وأكد الواقع الذي نعيشه هذه الأيام أن التوعية أصبحت اهم مفردة في خلق أجيال مثقفة تدرك طبيعة المخاطر المحيطة بنا، تحفيز الشباب من خلال تقديم نماذج ناجحة يحترمها العالم في مجالات متعددة. متنوعه كالطب والهندسة والفلك والثقافة والفنون لها تأثير كبير في صناعة الحلم وتحققه.

سنوات طويلة تزيد عن خمسون عاما ونحن عرضة مجتمعيا للإحباط بسبب غياب نموذج القدوة في حياتنا لأن هذه القامات لا هم لها سوي العمل ولا تملك صوتا مزعجا ولا وسيلة إعلامية ولا تهتم بذلك.

مصر تزخر بكل نماذج القدوة في كل المجالات أمثال زويل رحمة الله عليه ومحفوظ وغنيم وأساتذة جامعات ومدرسين ومعلمين في مدارس مصر المختلفة وعلماء اجتماع فنانين ومطربين وعازفين أنها مصر الولادة وهذا يقلل من التلوث السمعي والبصري وعاهات الفضائيات المشبوهة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.