أظهرت بيانات حديثة أن مدينة تورنتو الكندية تعد وجهة سياحية لدى الكثيرين حول العالم، حيث زارها نحو 27.5 مليون سائح في 2018، وهو ما يساعد بشكل كبير في نمو الاقتصاد.

وأكد تقرير صادر عن هيئة اقتصاد السياحة بتورنتو، أن عائدات السياحة بالمدينة تقدر سنويا بنحو 10.3 مليار دولار، وتم حجز نحو 6.4 مليون غرفة فندقية في 2018.

وأشار إلى أن قوة القطاع السياحي، يسهم في خلق العديد من فرص العمل، والتي وصلت إلى 70 ألف وظيفة، تمثل 4.6% من إجمالي الوظائف بالمدينة، بأجور قدرت بنحو 3.1 مليار دولار.

وأكدت الهيئة، أن السياحة بمدينة تورنتو تولد إيرادات ضريبية تصل إلى 1.8 مليار دولار، وهو ما يسهم في تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة بالمدينة، كما أنه يوفر إعانات لسكان المدينة تصل إلى 1020 دولارا شهريا للأسرة الواحدة.

وقالت إن الإقبال السياحي على تورنتو، يسهم بشكل كبير في تقديم قيمة اقتصادية مضافة للمدن المحيطة، حيث يتم إنفاق ملياري دولار إضافية في مدن مثل شلالات نياجارا وأوتاوا وموسكوكا.

وأكدت الهيئة، وجود أنواع عديدة من السياحة منها المؤتمرات، حيث تستقبل تورنتو نحو 400 ألف مندوب أعمال، بعائدات سياحية تصل إلى 850 مليون دولار.

0 ردود

اترك رداً

تريد التعبير عن رأيك؟
كن حرا في المساهمة بتعليقك معنا

اترك رداً