زار بانوش أدير رئيس المجر وزوجته وابنته، منطقتي آثار الهرم وسقارة في مصر ضمن رحلة استغرقت 3 ساعات كاملة صباح الجمعة، على هامش زيارته الرسمية إلى القاهرة.

 

وقال أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، إن الزيارة شملت أهرامات الجيزة، حيث زار الرئيس المجري الهرم الأكبر من الداخل، ثم متحف مركب خوفو وتمثال أبوالهول ومنطقة البانوراما.

وأبدى رئيس المجر إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم، متسائلاً عن عدد الأحجار التي تم استخدامها فيه وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو والموجود بحجرة الدفن الخاصة به.

كما أبدى الرئيس المجري انبهاره بضخامة تمثال أبوالهول وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وحرص على زيارة كل المناطق الأثرية في المنطقة، معربا عن حبه الشديد للحضارة المصرية الفرعونية.

وشملت الزيارة منطقة سقارة الأثرية، حيث زار الوفد الهرم المدرج ومقبرة ايدوت ومقبرة مِحو ومتحف إيمحتب بسقارة.

وعبر رئيس المجر عن انبهاره بالمجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال نقوش المقابر وألوانها، كما أبدى إعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة محو، بالإضافة إلى القطع المعروضة بمتحف إيمحتب ومومياء مرنرع.

وكان رئيس المجر في زيارة رسمية لمصر استغرقت 3 أيام على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لبحث القضايا المشتركة.

ومساء الجمعة، غادرت طائرة الرئيس المجري مطار القاهرة الدولي، إلى مدينة الأقصر جنوب مصر، والتي تعد مدينة سياحية شتوية تحتضن العديد من الآثار الفرعونية.

0 ردود

اترك رداً

تريد التعبير عن رأيك؟
كن حرا في المساهمة بتعليقك معنا

اترك رداً