تمثل شرم الشيخ وجهة مثالية للعائلات، أولها كثرة الأنشطة التى يمكن أن تناسب كافة أفراد العائلة، فضلا عن أن أسعارها لم تشهد الارتفاع الذى حدث فى مناطق أخرى خلال الموسم االشتوى الحالى، وتتميز شرم الشيخ بمنتجعاتها الفاخرة وشواطئها الخلابة، حيث تتوفر كافة الرياضات المائية التى تناسب جميع الأعمار، خاصة «الباراشوت المائى»، والغوص، حيث الطبيعة البحرية النادرة، ويوجد بشرم الشيخ مواقع عديدة للغوص، حيث الشعب المرجانية والأسماك النادرة.

وتتفاوت أسعار المنتجعات فى شرم الشيخ، بحيث تناسب الجميع، وكشف مؤشر موقع بوكينج العالمى عن متوسط الخمس ليالى للفرد فى شرم الشيخ 5500 ألف جنيه، حيث الحد الأدنى 2500 جنيه لمنتجع أربع نجوم، والحد الأقصى 12 ألف جنيه للخمس نجوم.

ليست شرم الشيخ الخيار الشاطئى الوحيد، بل هناك مرسى علم تلك المدينة البكر لمن يبحث عن الرفاهية والهدوء والمتعة، وتتراوح أسعار أربع ليالى للفرد فى فنادق مرسى علم من 2000 جنيه كحد أدنى، وتبلغ 18 ألفا فى بعض المنتجعات، وفقا لدرجة نجومية الفندق وقربه من الشاطئ.

وتبعد مرسى علم عن القاهرة بحوالى 700 كيلومتر، وقد يستغرق الطريق بالأتوبيس السياحى حوالى 9 ساعات، لتبدأ رحلة سياحية مختلفة بنكهة لم تتذوقها من قبل، لما تتميز به المدينة من تنوع بيئى ومحميات طبيعية وطيور نادرة، والاستمتاع بالرياضات المائية، حيث تعد مرسى علم من مراكز الغطس العالمية.

أما إذا كنت عاشق الحضارات والأثار الفرعونية، فليس أمامك سوى أن تقضى إجازة فريدة فى أحضان معابد الأقصر وطبيعة أسوان الخلابة، وبخلاف ذلك تضاف إلى المدينتين ميزات أخرى، تتمثل فى طبيعتهما الدافئة فى هذا الوقت من الشتاء، والبالون الطائر فوق آثار الفراعنة، وبيوت النوبة، والسوق القديمة، حيث التوابل الأسوانى، وعروض الصوت والضوء فى الكرنك، فكلها أنشطة تتفرد بها تلك المدينتين فى جنوب مصر.

الأسعار فى الأقصر وأسوان بها مستويات تناسب الجميع، حيث كشف مؤشر الحجز على موقع بوكينج العالمى، أن هناك إقبالا كبيرا على هذا المقصد السياحى والأماكن للإقامة محدودة، وتختلف الأسعار وفقا لنوع الفندق، ففى الأقصر بالنسبة للفنادق التى توجد وسط المدينة تتراوح أسعار الـ5 ليالى من ألف جنيه وحتى 3 آلاف جنيه، فى حين تبدأ الأسعار فى الفنادق المطلة على النيل من 3500 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه، والفنادق العائمة تبدأ من 5 آلاف جنيه للخمس ليالى.

وعن الأنشطة فى الأقصر وأسوان، فهناك الكثير يمكن أن تقوم به وأهمها رحلة البالون الطائر متعدد الألوان، يحلق بك فى سماء الفراعنة، وتقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر، وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصا، وتبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل.

كذلك هناك عروض الصوت والضوء فى معبد الكرنك، وتجذب عروض الصوت والضوء نحو 800 ألف سائح خلال العام الماضى بإيرادات وصلت إلى 70 مليون جنيه، وتقدم تلك العروض إلى جانب الكرنك فى أبوسمبل وفيلة، والتكلفة ليست باهظة، حيث تتراوح سعر التذكرة العائلية فى عروض اللغة العربية من 200 إلى 350 جنيها، وفقا لعدد أفراد الأسرة.

وفى أسوان يمكنك زيارة جزيرة «إلفنتين» تذهب لها عبر قارب شراعى، وتبلغ مساحة الجزيرة 1500 متر طولا و500 متر عرضا، وأغلب سكانها من النوبيين، ويوجد بها آثار لكل العصور التاريخية التى مرت على مصر.

0 ردود

اترك رداً

تريد التعبير عن رأيك؟
كن حرا في المساهمة بتعليقك معنا

اترك رداً