قال الكاتب الصحفي السيد الدمرداش، رئيس تحرير مجلة “أخبار السياحة”، إن زيارة المقاصد السياحية في مصر حلم لكل شعوب دول العالم لما تتمتع به من أنماط سياحية مختلفة.

واضاف خلال لقائه ببرنامج “ملفات”، المذاع على فضائية ” النيل الأخبارية”، أن السوق السياحي تتحكم فيها 4 شركات سياحية عالمية، وهم منظمي الرحلات السياحية، مشيرا إلي أن مصر قبل 2011، لم تكن تواجه أى مشاكل مع الدول المصدرة للحركة السياحية لمقاصدها، ولكن بعد 2011، حاول عناصر الجماعة الإرهابية تسييس القطاع السياحي.

 

واوضح ان سقوط الطائرة الروسية في سيناء عام 2015، كان سببا في وقف عدد من الأسواق السياحية حظر الحركة السياحية لمصر، مشيرا إلي أن السائح الانجليزى لم يتوقف عن زيارة مصر ولكن بنسب قليلة.

واكد ان عودة رحلات الطيران البريطانية من وإلي شرم الشيخ، رسالة قوية، بأن مصر دولة مستقرة سياسيا وأمنيا، مشيرا إلي أن السبب الرئيسي في وقف رحلات الطيران البريطاني لمصر كان بسبب رفض الحكومة الإنجليزية تأمين رحلات الطيران، وهو ما تسبب في إفلاس 3 شركات طيران إنجليزية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.