إحالة للأرشيف

« غرفة السياحة»: الشركات في وضع حرج

أمية سعدي

قال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة ستعقد عدد من ورش العمل لتدريب الشركات الراغبة في التحول للعمل الالكتروني.

وأضاف فاروق، أن الغرفة سبق وأن قامت بعمل بروتوكول مع غرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات، لمساعدة الشركات في التوسع بالعمل الالكتروني، بحيث يتم تدريب العاملين، ومتخصصي التكنولوجيا على ذلك.

وأشار إلى أن تقديم أي برامج أو نظم عمل الكترونية من الغرفة لأي شركة سيتم تقييمه من جانب غرفة الشركات قبل بدء العمل به.وأكد فاروق، شركات السياحة المصرية أهمية تطوير طرق عمل الشركات، بما يتواكب مع التكنولوجيا الحديثة، بالإسراع في تطوير أدواتها بالدخول في عالم تطبيقات الموبايل (الأبلكيشن)، والديجيتال لطرح خدماتها بداية من التسويق أو ببيع الخدمة.

وأكد أن الشركات الآن في وضع حرج ، لأن المنافسة مع المواقع الالكترونية قوية جدا ، وغير عادلة للشركات، مشيرا إلى أن الشركات السياحية المصرية المرخصة التي تعمل بأدوات تكنولوجية ذات كفاءة وتهتم بالتطوير المستمر لا تصل نسبتها 10% من مجمل الشركات المرخصة التي يبلغ عددها حوالى 2220 شركة.

وأشار إلى أن أغلبية شركات السياحة ، التي يصل عددها إلى أكثر من 2000 شركة، تعمل بنظم تقليدية، في حين أن أغلب الرحلات الداخلية التي يقوم بها المصريين تتم من خلال المواقع الالكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى